0 تعليق
342 المشاهدات

الساير استعرض تجربة «بيت عبدالله» في «هارفارد»



استعرض رئيس مجلس ادارة بيت عبدالله لرعاية الاطفال الدكتور هلال الساير في جامعة هارفارد الأميركية تجربة ذلك البيت المخصص للرعاية التلطيفية للاطفال المصابين بمرض السرطان في الكويت. وأكد الساير خلال فعاليات الاسبوع العربي لجامعة هارفارد وفق بيان من جمعية الهلال الأحمر الكويتية التي يرأسها الساير ايضا، أن «مشروع بيت عبدالله للرعاية التلطيفية للاطفال الميؤوس من علاجهم والمصابين بامراض مستعصية يعد مشروعا فريدا من نوعه في منطقة الشرق الاوسط». وذكر ان بيت عبدالله يسعى الى تخفيف التوتر والانفعال والخوف المصاحب لدخول الطفل المريض الى المستشفى بسبب البعد والانفصال عن المنزل والعائلة والأصدقاء وضمان تركيز كل مرافق البيت على العائلة والطفل معا بوجود الاطباء والممرضات بلباس عادي حتى لا يشعر الطفل بأنه في مستشفى. واوضح الساير ان فكرة البيت هو ان يكون بيتا بديلا عن البيت الأصلي للأطفال وعائلاتهم الذين يحتاجون الى الدعم ليعيشوا حياة كريمة ومتعافية حيث يتضمن مرافق للألعاب والاستجمام ومرافق سكنية للراحة والطوارئ والعناية الصحية المتقدمة.

وقال ان «مشروع بيت عبدالله يقدم خدماته للجميع مجانا، لافتا الى ان الهدف منه تقديم الدعم للذين تتوقع وفاتهم وهم في سن الطفولة فضلا عن تقديم الدعم لعائلاتهم في جو حميم للطفل وتقديم العناية الشاملة والمرنة له ناقلا اشادة واعجاب المشاركين من مختلف دول العالم بفكرة المشروع الانسانية العظيمة».

ويستقبل البيت كل الاطفال المصابين بالسرطان الذين يصلون الى المراحل الاخيرة من المرض حيث يقيمون مع أولياء امورهم بوجود الاطباء والطاقم التمريضي كما يقدم خدمات الرعاية المنزلية طوال ايام الاسبوع.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0