0 تعليق
277 المشاهدات

العيسى: تقرر استحداث دوام دراسي ثان خلال الفترة المسائية للمرحلتين فيما عدا الطلاب والطالبات من ذوي الاعاقة



اصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى قرارا بشأن استحداث دوام دراسي ثان خلال الفترة المسائية للمرحلتين المتوسطة والثانوية بنين وبنات في المدارس ذات النظام الباكستاني والهندي.
وقال العيسى في انه تقرر استحداث دوام دراسي ثان خلال الفترة المسائية للمرحلتين فيما عدا الطلاب والطالبات من ذوي الاعاقة بذات الشروط والأحكام التي تحددها النظم واللوائح التي تطبق على الدوام الدراسي خلال الفترة الصباحية وذلك فيما يتعلق بالخطة الدراسية الا ما استثني منها بنص خاص بموجب هذا القرار او القرارات المنظمة لتنفيذه.
واشار الى ان القرار يقضي بأن يصدر الوكيل المساعد المختص قرارا بشأن تحديد بداية ونهايةالدوام الدراسي الثاني خلال الفترة الدراسية وكذلك كل اللوائح المنظمة له.
وذكر ان المدارس المشمولة بهذا القرار و الراغبة في استحداث دوام دراسي ثان خلال الفترة المسائية للمرحلتين المتوسطة و الثانوية بنين وبنات يجب ان تلتزم بتعيين عدد كاف من الهيئتين الادارية والتعليمية والمستخدمين وبما يضمن حسن سير العمل خلال الدوام الدراسي للفترة المسائية وفقا لما ينظمه قرار الوكيل المساعد المختص في هذا الشأن.
واوضح انه بموجب هذا القرار يصدر وكيل الوزارة قرارا بتكليف من يرشحهم الوكيل المساعد المختص من موظفي الوزارة للإشراف على سير العمل بتلك المدارس في الفترة المسائية وتحدد المكافأة المستحقة للمكلفين بموجب قرار التكليف وفقا للنظم المقررة.
واضاف ان هذا القرار سيسري اعتبارا من العام الدراسي 2015 – 2016 ويلغى ما يتعارض معه من قرارات سابقة.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0