0 تعليق
332 المشاهدات

الصحة تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة



تحتفل وزارة الصحة ممثلة بادارة خدمات العلاج الطبيعي اليوم باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يصادف 3 ديسمبر من كل عام والذي خصص من قبل الامم المتحدة بهذا الشأن منذ عام 1992. وقال مدير ادارة خدمات العلاج الطبيعي في الوزارة الدكتور نبيل الحنيف ان هذا اليوم يهدف الى زيادة الدعم لتلك الفئة وذلك بتوجيه الاهتمام والرعاية لهم مثل اي شخص يمارس حياته بشكل طبيعي.
واكد حرص الوزارة على تذليل الصعوبات التي تواجه ابناء تلك الفئة ومحاولة دمجهم بشكل كامل في المجتمع ومشاركتهم في التنمية من خلال تلقيهم خدمات التأهيل المختلفة.
واضاف ان هذا اليوم يهدف ايضا الى رفع مستوى الوعي عن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة والطرق المثلى للتعامل معها مبينا ان الاعاقة بكل درجاتها وانواعها تعتبر حافزا للتحدي والاصرار.
وذكر ان مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل سيحتفل بهذا اليوم تحت شعار (الاعاقة ليست نهاية المطاف) مبينا ان برنامج الحفل يتضمن التعريف بنظام (ديلي كير) وفائدته للمريض ومحاضرة من ممثل الجمعية الكويتية لأولياء امور المعاقين اضافة الى توزيع مطويات ونشرات تثقيفية ومعرض طبي مصغر يعرض احدث وسائل العلاج وعرض جميع التخصصات التي قد يحتاج اليها ذوو الاحتياجات الخاصة.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0