0 تعليق
588 المشاهدات

انطلاق ماراثون ذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار (ماراثون الانسانية الاول)



انطلق هنا اليوم ماراثون ذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار (ماراثون الانسانية الاول) بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة مستهدفا دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع وتوعية المجتمع بمتطلباتهم.
وقالت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للرعاية الاجتماعية الدكتورة فاطمة الملا بعد تدشينها المهرجان ان المهرجان يهدف الى تسليط الضوء على ذوي الاحتياجات الخاصة وقدراتهم اللامحدودة.
واضافت الملا ان هذه الفعاليات تهدف الى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع من خلال اشراكهم بكل الانشطة وتوعية المجتمع بهموهم ومتطلباتهم معربة عن سعادتها البالغة بمشاركة جهات كثيرة في الدولة بهذا المهرجان استشعارا منها بالمسؤولية الانسانية والوطنية من خلال التكافل المجتمعي.
وحضر الاحتفال العديد من ممثلي الجهات الحكومية مثل وزارة الدفاع والحرس الوطني ووزارة التربية والعديد من الفعاليات والشخصيات الاجتماعية.
وانطلق المارثون في مجمع دور الرعاية الاجتماعية في منطقة الصليبيخات وجرى خلاله العديد من الفقرات الترفيهية التي شارك فيها ذوو الاحتياجات الخاصة.
يذكر ان اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة يصادف الثالث من ديسمبر كل عام وخصصته الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويهدف الاحتفال بهذا اليوم الى زيادة فهم قضايا الاعاقة ولضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وزيادة الوعي واشراكهم في كل المناحي الاجتماعية.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3593 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3924 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0