0 تعليق
359 المشاهدات

تفاهم كويتي – إماراتي لتنظيم أسواق العمل ورعاية المسنين



[JUSTIFY]أكد نائب المدير العام للاستقدام والاستخدام في الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد محمد الموسى على أهمية انعقاد أعمال اللجنة المشتركة بين دولتي الكويت والامارات العربية المتحدة في تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.
جاء ذلك خلال مراسم توقيع مذكرة تفاهم في اعقاب اجتماع لجنة التعاون بين الكويت والامارات العربية المتحدة في مجال الاشغال والشؤون الاجتماعية والرياضة والخدمة العمالية.
واوضح الموسى ان اللجنة ناقشت عددا من الملفات والقضايا المهمة التي تخدم مصالح البلدين الشقيقين، وتم تكريم دولة الكويت على حسن ضيافتها وتنظيمها للدورة (30) لمجلس وزراء العمل لدول مجلس التعاون الخليجي والدورة (3) لحوار أبوظبي، مضيفا بأن مذكرة التفاهم التي وقعت بين الجانبين تضمنت استمرار التعاون في تبادل الخبرات والمعلومات في مجال ادارة وتنظيم أسواق العمل ورعاية المسنين، وأيضا تبادل المعلومات حول تعديل وضع الرسوم بشأن استقدام العمالة، واستمرار التعاون في تنفيذ المبادرة المشتركة «المشروع الريادي المشترك لتطوير المهارات المهنية والاعتراف بها»، وتبادل الخبرات والمعلومات بشأنها، واستمرار التعاون بمجال الخبرات والمعلومات بشأن حوار أبوظبي.

رعاية المسنين

وفي السياق نفسه أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المساعد للشؤون المالية والادارية والوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية بالانابة الدكتور مطر المطيري على أهمية اللقاءات الخليجية الاخوية وتعزيز التعاون بين القطاعات الحكومية المختلفة في كافة دول الخليج العربي بهدف تبادل المعلومات وزيادة الخبرات لدى جميع المؤسسات الحكومية والخاصة لمنظومة دول الخليج لما فيه تقدم وتطور العمل الخليجي الموحد واستشراف سبل التعاون من خلال الزيارات المتبادلة بين دول الخليج وتطبيق كل التوصيات والقرارات المنظمة للمزيد من التعاون والانجاز.
واشار الى ان الاتفاقية ستشمل تنظيم دورات تدريبية تخصصية مشتركة للمعنيين والمختصين برعاية المسنين بين الطرفين لرفع مستوى الخبرات لدى المتعاملين مع هذه الفئات، كاشفا عن توقيع مذكرة تفاهم أخرى بين الطرفين الكويتي والاماراتي في مجال الضمان الاجتماعي اشتملت على الاطلاع على القوانين واللوائح والنظم المنظمة لعمل الضمان الاجتماعي من خلال تبادل الخبرات والزيارات الميدانية بين الجانبين. [/JUSTIFY]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3610 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3947 0
خالد العرافة
2017/07/05 4529 0