0 تعليق
382 المشاهدات

اللواء المهنا: تكثيف الحملات لمواجهة التعدي على مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة



أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا اليوم تكثيف الحملات المرورية المفاجئة لوضع حد للتعدي على مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة والتصدي للمخالفين.
وقال اللواء المهنا ان الادارة العامة للمرور قامت بتسيير عدة حملات مرورية مفاجئة لاكتشاف حالات التجاوز والتعدي على مواقف المعاقين التي تحرمهم من استخدامها وتكبدهم المشقة والعناء.
واشار الى ان الحملات ركزت على مناطق وقوف ذوي الاحتياجات الخاصة في مواقف الجمعيات التعاونية والأسواق الكبرى وغيرها من الاماكن المخصصة لمواقف المعاقين حتى يتحقق الاحترام الكامل لحقوقهم وحريتهم في استخدام مواقفهم حيث تعد تلك المواقف من المميزات التي منحها لهم القانون.
واضاف ان التعدي عليها يحد من قدرتهم على الحصول على الخدمات المقررة لهم كما ان البعض لا يدرك مدى الضرر والاثر النفسي والمعنوي السيئ التي تسببه لهم حيث تتسم هذه التصرفات بعدم المسؤولية في مراعاة حقوق هذه الفئة واللامبالاة والاستهتار.
وذكر ان (المرور) تقوم بحصر وتحديد المواقف العامة التي تضم مواقع لمواقف المعاقين وتشديد الرقابة على مخالفة وقوف غير المعاقين بها تقديرا لظروف هذه الفئة مع الاستمرار في متابعة هذه المواقف واتخاذ الاجراءات القانونية المقررة ضد المخالفات أو أي تجاوزات ومن بينها سحب وحجز المركبات ورخص قيادة ودفتر الملكية الخاصة بالمخالفين وفرض الغرامات.
واشار اللواء المهنا الى وجود تنسيق وتعاون كاملين بين الادارة العامة للمرور والاعلام الامني في مجال التوعية بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وضرورة احترام المواقف المخصصة لهم مبينا ان تقدم ورقي الأمم يقاس بمدى احترام حقوق المعاقين وعدم التعدي على المواقف المخصصة.
واوضح انه تم تسجيل العديد من المخالفات والتعدي على مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة مما يبرهن على جدية هذه الحملات وقدرتها على حماية حقوق هذه الفئة.
وشدد على أن الحملات المرورية المفاجئة والحملات التوعوية المواكبة لها مستمرة حتى تنتهي كافة حالات التعدي على مواقف الاخوة ذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: جريدة كونا

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3938 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0