0 تعليق
435 المشاهدات

«الصحة»: توحيد سياسات التدريب في «العلاج الطبيعي»



أكد مدير إدارة خدمات العلاج الطبيعي في وزارة الصحة د.نبيل الحنيف، أن الإدارة، وانطلاقا من مبدأ الجودة الشاملة في خدماتها، بادرت بتوحيد سياسات التدريب بالنسبة للمتدربين الجدد من خريجي جامعة الكويت.
وأضاف الحنيف في تصريح أن السنة التدريبية تعد فرصة للخريجين لتعزيز قدراتهم المهنية والإكلينيكية، حيث يقضي الخريج 54 أسبوعا تدريبيا في مختلف التخصصات داخل المستشفيات العامة والتخصصية.
وأوضح أن الخريجين يخضعون للإشراف المباشر من قبل إدارة خدمات العلاج الطبيعي، ويتولى قسم التدريب والتعليم المستمر الإشراف على تدريبهم، وقد تم اختيار أكثر من 100 اختصاصي علاج طبيعي من مختلف المستشفيات ممن يمتلكون المهارات التدريبية.
وذكر أن إدارة خدمات العلاج الطبيعي تهدف إلى تهيئة المناخ الصحي للتعليم والتدريب المستمر في المستشفيات وتنمية المهارات الإكلينيكية والعلمية للخريجين الجدد وزيادة مهاراتهم لناحية التواصل مع المهن الطبية الأخرى والاستمرار في تطبيق الجودة الشاملة في علاج المرضى والتعرف على البرنامج الوطني للاعتراف في مستشفيات الوزارة.
وقال الحنيف إن الإدارة انتهت من طباعة الكتيب الشامل لسياسة التدريب وقامت بتوزيعه على الموجهين الإكلينيكيين، ويتضمن الكتيب أهداف التدريب والأعضاء المشمولين في عملية التدريب وجداول التدريب ونماذج التقييم.
المصدر : جريدة الكويتية

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3602 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3939 0
خالد العرافة
2017/07/05 4524 0