0 تعليق
575 المشاهدات

«رعاية المسنّين»: نقتدي بقائد الإنسانية في التعامل مع «ذوي الاحتياجات»



أكد مدير ادارة رعاية المسنين التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل خالد القحطاني أن التعاون بين الإدارة وجميع الجهات ذات الصلة في الكويت بالتعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة والإنسانية ينبع من الاقتداء بسمو أمير البلاد القائد الإنساني عبر المساهمة في دعم العمل الإنساني في كل المجالات.

جاء ذلك على خلفية تنظيم الإدارة بالتعاون مع وزارة الصحة وبرعاية وكيل وزارة الشؤون عبدالمحسن المطيري ورشتي عمل حملتا عنوان «اختبارات وطرق تنشيط الذاكرة عند المسنين» و«كيفية التعامل مع مرض الزهايمر» وحاضر فيهما اختصاصي العلاج النفسي بمركز الكويت للصحة النفسية إبراهيم عسكر. وأشاد القحطاني بجهود مركز الكويت للصحة النفسية لهذا التعاون المثمر، مثمنا ما قدمه المحاضر من خبرات وأساليب حديثه تساهم في تطوير سبل وطرق التعامل مع المسنين بشكل عام في مراحل العمر المتقدمة.

كما بين ان مشاركة إدارة المسنين وإدارة الإرشاد النفسي تأتي من حرصهم على التواجد والاستفادة من مثل هذه الورش ليتمكنوا من تطبيق ما تعلموه خلال الورشة في تعاملهم مع المسنين، مشيدا بدعم وكيل الوزارة راعي الورشة ووكيل قطاع الرعاية الاجتماعية الدكتورة فاطمة الملا لإنجاح وتقديم كل سبل تطوير العمل في هذه الإدارة وقطاع المعاقين بشكل كامل.

المصدر : فهاد الفحيمان \ جريدة الراى

 

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3611 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3948 0
خالد العرافة
2017/07/05 4530 0