0 تعليق
793 المشاهدات

بن شفلوت: تطوير التعامل مع المسنين



أكد مدير ادارة رعاية المسنين خالد بن شفلوت القحطاني ضرورة تطوير سبل وطرق التعامل مع المسنين بشكل عام في مراحل العمر المتقدمة، لافتا الى اهمية التعاون بين الادارة وجميع الجهات ذات الصلة في الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال بن شفلوت خلال حضوره ورشتي عمل نظمتها الادارة بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة في مركز الكويت للصحة النفسية تحت رعاية وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن مشوط المطيري ضمن برنامج عمل الحكومة لقطاع الرعاية الاجتماعية 2014/ 2015 وفي اطار خطة تكثيف الدورات التدريبية لمنتسبي ادارة رعاية المسنين وخاصة الاخصائيين الاجتماعيين والمتعاملين مباشرة مع هذه الفئات، قال: إن التعاون المشترك مع الادارة من مختلف الجهات ذات الصلة في العمل الانساني، ينبع من الاقتداء بحضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الانساني للعالم وحرص سموه على تقديم كل العون والمساهمة في دعم العمل الانساني في كل المجالات.
وثمن بن شفلوت دور وكيل الوزارة راعي الورشه ووكيلة قطاع الرعاية الاجتماعية الدكتورة فاطمة الملا لانجاح وتقديم كل سبل تطوير العمل في هذه الادارة وقطاع المعاقين بشكل كامل، معربا في نفس الوقت عن شكره وتقديره لمركز الكويت للصحة النفسية لهذا التعاون المثمر والشكر موصول للدكتور المحاضر لما قدمه من خبرات وأساليب حديثه تساهم في تطوير سبل وطرق التعامل مع المسنين بشكل عام في مراحل العمر المتقدمة.
وأشاد بالمشاركة الفعالة في ادارة المسنين وادارة الارشاد النفسي لحرصهم على التواجد والاستفادة من مثل هذه الورش ليتمكنوا من تطبيق ما تعلموه خلال الورشه في تعاملهم مع المسنين.
وفي نهاية الورشه قام بن شفلوت بتقديم الشهادات على المشاركين في الورشه وتكريم الدكتور المحاضر، متمنيا دوام التواصل مع جميع الجهات ذات الصلة لتطوير أساليب التعامل مع فئة كبار السن.
الجدير بالذكر أن ورشتي العمل التي نظمتها ادارة المسنين بالتعاون مع وزارة الصحة جاءت الأولى تحت عنوان «اختبارات وطرق تنشيط الذاكرة عند المسنين» والثانية «كيفية التعامل مع مرض الزهايمر» وحاضر فيهما د. ابراهيم احمد عسكر اختصاصي العلاج النفسي بمركز الكويت للصحة النفسية، وحضر الورشه عدد من الباحثين النفسيين والاخصائيين الاجتماعيين بادارة المسنين ومجموعه من نزلاء الدار حيث قدم المحاضر العديد من الطرق العلمية والأكاديمية الحديثه لعلاج هذه الامراض وكيفية مساعدة المسن في التغلب عليها.

 المصدر: عبدالرسول راضي. جريدة: النهار.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3602 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3940 0
خالد العرافة
2017/07/05 4524 0