0 تعليق
2183 المشاهدات

أكاديمية الكويت التعليمية نظّمت مسابقة «قرآني نور حياتي» لذوي الاحتياجات الخاصة



برعاية «التعليم الخاص» وتعاون إدارة شؤون القرآن في «الأوقاف»

في إطار الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وبالتعاون مع إدارة شؤون القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أقامت مدرسة أكاديمية الكويت التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة حفل تكريم الطلبة الفائزين في مسابقة «قرآني نور حياتي».

الحفل الذي رعاه المدير العام للإدارة العامة للتعليم الخاص عبدالله البصري ضم 18 مدرسة حكومية وخاصة تنافس طلبتها في خمسة مستويات لحفظ القرآن الكريم وتلاوته.

وأكد البصري اهتمام إدارة التعليم الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة، مشدداً على ضرورة دمجهم في المجتمع وتوفير جميع الخدمات اللازمة لهم، إضافة إلى تذليل الصعاب أمامهم.

وأشار البصري إلى أن هذا الاهتمام يأتي تجسيداً لتوصيات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بضرورة الاهتمام بهذه الفئة التي تمثل شريحة مهمة من المجتمع الكويتي.

وزاد البصري أن هذا الاهتمام تمت ترجمته من خلال مسابقة «قرآني نور حياتي» بإشراف إدارة التعليم الخاص وبالتعاون المباشر مع إدارة شؤون القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف، لافتاً إلى أنه تم اختيار مدرسة أكاديمية الكويت التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة لتنظيم فعاليات هذا الحفل لدورها الكبير في إنجاح هكذا مسابقات.

من جانبه أكد المدير الفني لأكاديمية الكويت التعليمية ربحي بني سلامة «أن مسابقة (قرآني نور حياتي) جاءت في هذا التوقيت لتشجيع ذوي الاحتياجات الخاصة على حفظ كتاب الله وزرع روح المنافسة بينهم، إيماناً بأن هذه الفئة من الطلبة لديهم من القدرات والإبداعات ما لا يقل عن غيرهم من أبناء كويتنا الحبيبة».

المصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3605 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3943 0
خالد العرافة
2017/07/05 4526 0