0 تعليق
1663 المشاهدات

الخالدي: رصد 30 مليون دينار لمجمع «الأحداث».. ونسعى في الإدارة إلى استقدام خبراء لتطوير العمل



أعلن مدير إدارة رعاية الأحداث في وزارة الشؤون حمد الخالدي ان اجمالي الاحداث المنحرفين والمعرضين للانحراف بلغ حسب آخر احصائية صادرة في شهر يناير 356 حدثا، بينهم 344 حدثا منحرفون و12 حدثا معرضون للانحراف.

وأوضح الخالدي في تصريح صحافي ان عدد الاحداث الكويتيين يبلغ 221 حدثا بينهم 209 ذكور و12 من الاناث، بينما بلغ عدد غير الكويتيين 135 حدثا بينهم 132 من الذكور و3 من الاناث مشيرا الى ان اكثر أسباب انحراف الاحداث تتمثل في عدم وجود العائل المؤتمن للأسرة، ثم الخروج على السلطة والهروب من المدرسة والهروب من المنزل ومخالطة رفقاء السوء.

وحول جديد الادارة قال إنها تسعى الى استضافة خبراء لتطوير العمل وتنفيذ المواصفات الدولية الخاصة بالمؤسسات الإصلاحية للأحداث والمشاركة في احتفالية العيد الوطني وعيد التحرير، بالاضافة الى متابعة قانون الأحداث المعروض على مجلس الأمة، مشيرا الى ان هذا المشروع تقدمت به الحكومة.

كما كشف الخالدي عن انتهاء وزارة الاشغال العامة من رصد الميزانية الخاصة بإنشاء مجمع الأحداث الذي يقع على مساحة 40 ألف متر مربع بتكلفته (30 مليون دينار)، لافتا انه تم انجاز التصاميم الخاصة بالمجمع وسيتم طرح مناقصته في القريب العاجل تمهيدا لبدء تنفيذ المشروع.

واشار الى ان مجمع الاحداث الجديد سوف يكون على مستوى العالم العربي نموذجا لرعاية الأحداث وأسرهم ويجمع كل المعنيين من محكمة الأحداث، نيابة الأحداث، مركز الداخلية وحيث يتم تقديم خدمة متكاملة للأبناء.

وحول ظاهرة هروب الاحداث، نفى الخالدي وجود حالات هروب للأحداث، مشيرا الى ان ما يحدث هو نوع من أنواع التخلف من أبناء الضيافة وهم أبناء غير محكومين ووجودهم بسبب التصدع الأسري.

وذكر ان الجهاز الفني خصوصا المكلف بالاشراف الاجتماعي قليل وغير مستقر خاصة أن مجموعة منهم يعملون على الصندوق الخيري التابع لمجمع دور الرعاية الاجتماعية أو الوزارة وهذا الشخص في حالة حصوله على وظيفة أكثر استقرارا ينتقل لها.

 

 

المصدر : بشرى شعبان \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3602 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3940 0
خالد العرافة
2017/07/05 4524 0