0 تعليق
982 المشاهدات

مشاركة قوى المعاقين بالدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية



انطلقت بالعاصمة العمانية مسقط الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها السلطنة حتى 18 من الشهر الجاري الذي يصادف ذكرى اليوم العالمي للمرأة.

ورعت حفل افتتاح الدورة د.مديحة بنت احمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم في الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر بحضور عدد من كبار الحضور والشيخة نعيمة الأحمد رئيس الاتحاد الكويتي لرياضة المرأة ورئيس اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي، ورؤساء الوفود الخليجية المشاركة بالدورة.

وتشتمل الدورة على 10 ألعاب ما بين جماعية وفردية وهي السلة واليد والطائرة والبولينغ والتايكواندو والتنس والرماية والفروسية وألعاب القوى وقوى المعاقين بمشاركة 5 دول حرصت على دعم هذا التجمع الرياضي النسائي الكبير وهي السلطنة والبحرين والكويت والإمارات وقطر.

واستهل حفل افتتاح الدورة بأوبريت «عمان المحبة والسلام»، بعدها ألقت سناء بنت حمد البوسعيدية نائب رئيس اللجنة المنظمة للدورة رئيس لجنة رياضة المرأة بالسلطنة كلمة قالت فيها: إن اعتزاز السلطنة باستضافة الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون يعتبر الحدث الأهم في مسيرة الحركة الرياضية النسائية، ويمثل خطوة رائدة في مسيرة الرياضة النسائية العمانية، فالفتاة العمانية أصبحت قادرة على التواجد الرياضي في مختلف المسابقات وفي جميع المحافل الرياضية سواء في المسابقات الفردية أو الجماعية وقد حققت مراكز متقدمة في المنافسات التي شاركت بها.

وتهدف هذه الدورة الى تعزيز أواصر العلاقات والروابط بين منتخبات دول الخليج في البطولة وتعزيز المنافسة الشريفة وإبراز الدور الكبير الذي تقوم به السلطنة في استضافة واحتضان الأحداث والبطولات المتميزة والترويج للساحة العامة والسياحة الرياضية.

وتشهد الدورة التي تقام تحت مظلة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي ارتفاعا في عدد المسابقات لأول مرة في تاريخ الدورة التي انطلقت عام 2008 بالكويت.

 

الأنباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4520 0