0 تعليق
475 المشاهدات

ختام فعاليات مبادرة (أشراك) لتأهيل وتدريب ذوي الإعاقة



اختتمت فعاليات مبادرة (أشراك) لتأهيل وتدريب ذوي الإعاقة من بطيئي التعلم والمصابين بالتوحد والاعاقة الذهنية الخفيفة والمتوسطة والاعاقات القابلة للتعلم للعمل في القطاعين الحكومي والخاص برعاية استراتيجية من وزارة الدولة لشؤون الشباب في قاعة المسيلة بفندق الجميرا.
وقال الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب في الوزارة عبدالرحمن بداح المطيري في تصريح صحافي ان الوزارة دائما ما تأخذ على عاتقها استثمار الطاقات الشبابية وخصوصا من فئة ذوي الإعاقة.
واشار المطيري الى ان الوزارة منذ تأسيسها أعدت مجموعة من الخطط والمشاريع لمتابعة وعمل دراسة بحثية عن جهود مؤسسات الدولة فيما تقدمه من دعم ورعاية لفئة الاحتياجات الخاصة كما اقامت العديد من الدراسات التقييمية.
واكد أن الوزارة تولي اهتماما في وضع ملفات ذوي الاحتياجات الخاصة في المقدمة من ضمن الاهتمامات موضحا أن الوزارة اجرت عدة لقاءات مع الشركات المعنية سواء من المجتمع المدني أو الخاص ايمانا منها بأن التأهيل المهني لذوي الإعاقة تضمن تحقيق الكفاية الاقتصادية لهم عن طريق العمل بمهنة او حرفة او غيرها.
وذكر المطيري ان رؤية وزارة الدولة لشؤون الشباب تكمن في بناء “شباب متماسك ومرتقي بالقيم الوطنية مبدع وشريك في التنمية المستدامة”.
وأوضح ان الوزارة استشارية تنسيقية تسعى الى استقطاب فئة الشباب من عمر 14 الى 34 عاما حيث تعتبر هذه الفئة ثروة حقيقية لا تعادلها أيما ثروة أخرى لأن الشباب في مقدمة مرتكزات الدولة الأساسية التي تعتمد عليهم في تحقيق أصناف التنمية المنشودة حاضرا ومستقبلا.

المصدر: جريدة كونا .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4520 0