0 تعليق
619 المشاهدات

«ذوي الإعاقة» تطلب من البلدية بيانات وإجازات الولادة لموظفاتها



مديرها استفسر عن آلية الترقيات لـ»الإشرافية» والأعمال الممتازة

 

طلبت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة من بلدية الكويت تزويدها بقاعدة بيانات للموظفين لديها من ذوي الإعاقة، إضافة إلى تزويدها ببيان عن كل إجازات الولادة التي أخذتها الموظفات.

ووجه مديرعام الهيئة الدكتور طارق الشطي 9 أسئلة تفصيلية إلى البلدية يطالبها بتزويده على وجه السرعة بالمستندات المتعلقة بالتزامها مع الموظفين العاملين لديها من ذوي الإعاقة، ومن أبزر تلك التساؤلات تتعلق بإجازات «الوضع» والأمومة، التي تم منحتها للموظفات.

وطلب الشطي في كتابه، «بيانا تفصيليا محددا فيه عدد الموظفين العاملين لديكم من ذوي الإعاقة بأسمائهم ودرجاتهم الوظيفية والمالية التي يشغلونها، والإفادة عن الإجازات الخاصة بالموظفات ذات الإعاقة والتي تم منحها لهن خلال العام 2014 وحتى تاريخه، مشدداً على ضرورة موافاة الهيئة بصور من إجازات الوضع التي تم منحت للموظفات وكذلك إجازات الأمومة التي قمن بها».

وأشار الشطي إلى ضرورة الإفادة عن الموظفين الذين صدر إليهم تخفيف ساعات العمل  بواقع ساعتين يومياً، بناءً على توصية من قبل الهيئة لكونهم يرعون ولداً أو زوجاً من ذوي الإعاقة المتوسطة أو الشديدة، إضافة للإفادة عما إذا كان هناك إجازات تم منحها لهؤلاء الموظفين لمرافقة المكلفين برعايتهم للعلاج في الخارج أم في الداخل ومدة الإجازات.

وقال أن على البلدية الكويت تزويده بالآلية التي يتم العمل بموجبها في الترقيات والامتيازات الوظيفية والمتمثلة في شغل الوظائف الإشرافية والأعمال الممتازة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتزويده بنسبة الأشخاص ذوي الإعاقة العاملين بالمقارنة مع عدد العاملين الكويتيين الأصحاء في البلدية، مطالباً إفادته إن كانت بلدية الكويت تقوم بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لتحديد احتياجاتها الوظيفية، وإن كانت تقوم بتحديد احتياجات ووظائف للأشخاص ذوي الإعاقة وفق تخصصات معينة.

وتساءل إن كانت البلدية تخصص نسبة من مقاعد البعثات والمنح الدراسية التي توفرها الدولة لموظفي البلدية من ذوي الإعاقة.

المصدر : محمد انور \ جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3611 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3948 0
خالد العرافة
2017/07/05 4530 0