0 تعليق
1700 المشاهدات

مسؤول رياضي سعودي يؤكد اهمية تبادل الخبرات الخليجية في رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة



اكد الأمين العام للجنة البارالمبية السعودية للمعاقين محمد الخريجي اهمية تبادل الخبرات بين المؤسسات الرياضية الخليجية الراعية لذوي الاحتياجات الخاصة لتحقيق تطلعات هذه الفئة في دول الخليج وتهيئة الاجواء المناسبة لممارسة رياضتهم المفضلة.
وقال الخريجي عقب لقائه رئيس وامين سر النادي الرياضي الكويتي للمعاقين ان مجلس ادارة اللجنة البارالمبية السعودية للمعاقين المشكل حديثا حريص على تعزيز علاقاته مع نظرائه في دول الخليج لتحقيق التكامل الرياضي واحراز نتائج مميزة في البطولات الدولية والاقليمية تسجل باسم الدول الخليجية.
واضاف ان زيارته للكويت تهدف الى الاطلاع على التجربة الكويتية المتميزة في مجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والقوانين المنظمة لذلك الى جانب الاستفادة من آلية العمل الإدارية والفنية المتبعة في النادي الكويتي للمعاقين والتي اسهمت بتحقيق ابطال الكويت العديد من الانجازات الرياضية الكبيرة معربا عن شكره العميق للجانب الكويتي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.
من جانبه قال رئيس النادي الرياضي الكويتي للمعاقين شافي الهاجري ان ناديه اتفق مع ممثل اللجنه السعودية على تعزيز التعاون الرياضي في كافة الالعاب من خلال اجراء منافسات ودية بين لاعبي البلدين وتبادل اقامة المعسكرات ما يسهم في تطوير مستوى اللاعبين واعدادهم للاستحقاقات المقبلة.
وذكر الهاجري ان اللقاء بحث سبل تطوير البطولات الخليجية من خلال زيادة عدد البطولات وشمولها لالعاب اكثر بالتنسيق مع الاندية والاتحادات الخليجية الاخرى معربا عن امله ان تحقق زيارة الوفد السعودي اهدافها المنشودة والمتمثلة في النهوض برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة السعودية والخليجية.

المصدر: جريدة كونا .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4520 0