0 تعليق
428 المشاهدات

«التجاري» يطلع تلامذة السديم لصعوبات التعلم على جوانب من تراثنا



قام البنك التجاري الكويتي بتنظيم زيارة لمدرسة السديم الإبتدائية – بنين- لصعوبات التعلم التابعة لمحافظة مبارك الكبير التعليمية. وقد جاءت هذه الزيارة ضمن حملة «يا زين تراثنا» الرابعة والتي تهدف إلى إحياء التراث الكويتي القديم لتذكير جيل اليوم بالعادات الكويتية القديمة وتعزيز سبل التواصل مع الطالبات وإثراء معلوماتهن التراثية عن العادات الكويتية وأنماط الحياة التي عاشها الآباء والأجداد في الماضي إيماناً من البنك بأن التراث الكويتي القديم غني بالمعاني والعبر التي يجب أن تبقى خالدة في الذاكرة على مر الزمان.
وقد ضمَّ برنامج الزيارة على عرض الفيلم التعليمي الذي يسلط الضوء على بعض من العادات والتقاليد التي كان الأجداد والآباء يتحلون بها في الماضي وشرح بعض الكلمات القديمة وإطلاع الطلاب على بعض المعلومات التراثية والألعاب الشعبية والمهن والأمثال التي كانت تتداول في الماضي. لقد تخللت هذه الزيارة على العديد من المسابقات التراثية المتنوعة، حيث تفاعل الطلاب مع الأسئلة التي طُر.حت عليهم. وقبل اختتام الزيارة نال كل طالب هدية تذكارية ومطبوعات تعريفية بالتراث الكويتي القديم.
وفي ختام الزيارة توجهت إدارة المدرسة بالشكر إلى إدارة البنك على هذه الزيارة وعلى الجهود المبذولة من قبل البنك لإحياء التراث الكويتي القديم.
 

 

المصدر : جريدة القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3937 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0