0 تعليق
470 المشاهدات

نزيلات من “الحضانة العائلية” يحطّمن كاميرات المراقبة



علمت من مصادر مطلعة أن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، وجهت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية في الوزارة الى ضرور اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال بعض نزيلات ادارة الحضانة العائلة في مجمع دور الرعاية الاجتماعية الاتي حطّمن عن عمد كاميرات المراقبة المُثبتة اخيرا على ابواب الدور التابعة للادارة.

وأوضحت المصادر أن «الوزيرة هند الصبيح شددت على ضرورة معاقبة النزيلات، لاسيما أن الامر الحق ضررا بممتلكات عامة»، لافتة إلى أن «بعض هؤلاء النزيلات، لهن سوابق سلبية تمثلت في خروجن من دور الايواء التابعين لها، وسافرن خارج البلاد، هدون اخذ موافقة الوزراة، ولم تتخذ الوزارة اي اجراء حيالهن، بعدما تعهدن بعدم تكرار هذه الافعال المخالفة مجددا».

على الصعيد ذاته، أكدت المصادر استمرار الوزارة الشؤون في رفع الحضانة عن الأبناء الذين بلغوا السن القانونية، معتبرة أن هذه الخطوة ستقلل عدد المحتضنين لدى الوزارة، ما ينعكس بالايجاب عليهم، ويزيد الاهتمام بهم.

ولفتت المصادر إلى أن «هذه الخطوة تقلل التكلفة المالية التي تتكبدها الوزارة للصرف على الأبناء، وهذا يتماشى مع قرار مجلس الوزراء الصادر أخيراً بشأن تخفيض المصروفات في المؤسسات والهيئات الحكومية»، مؤكدة أن «عمليات الرعاية الدائمة للابناء غير المنتهية ليست في مصلحتهم».

 

 

 

ال%

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0