0 تعليق
457 المشاهدات

«زكاة الشامية والشويخ» تتفقد الأيتام السوريين في الأردن



أعلن مدير لجنة زكاة الشامية والشويخ التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ سامي بوناشي، عن زيارة مرتقبة خلال الأيام القليلة المقبلة إلى الأردن لتوزيع الكفالات والمساعدات على الأيتام الذين تكفلهم اللجنة هناك، حيث تقوم اللجنة عبر مكتبها بتنسيق مثل هذه الفعاليات لتفقد الأيتام عن كثب، والتعرف على أبرز احتياجاتهم، ونقدم لهم المساعدات والخيرات التي يجود بها أهل الخير من الكفالات الشهرية والمساعدات.

وقال بوناشي، ان اللجنة تقوم بأنشطة متعددة داخل وخارج الكويت لتقديم الدعم للمعوزين والفقراء وذوي الحاجة، ونحرص على بناء الانسان وتعليمه وتثقيفه، ليكون اضافة صالحة لنفسه ولمجتمعه، ولأمته الإسلامية. وتابع «يعيش الأيتام السوريون في الأردن، بين سندان غربة الوطن ومرارته، ومطرقة اليتم وقساوته، فنلاحظ أن أغلبهم يحتاج إلى رعاية نفسية وطبية، وكفالة شاملة، فمشاهد الحرب والدماء التي شاهدها الصغار، تركت شرخاً عميقا في نفوسهم».

وبين بوناشي أن اللجنة تحرص على رعاية الأيتام والاهتمام بهم، وتعليمهم وتثقيفهم وإقامة المسابقات، والأنشطة الرياضية والترويحة لإدخال البسمة والسرور عليهم، معلنا أن كفالة اليتيم تبلغ 15 ديناراً، تدفع عبر استقطاع شهري أو سنوي، ونعطي المتبرع الكريم ملفا كاملا مدونا به كافة المعلومات المتعلقة باليتيم الذي يكفله، ومرحلته الدراسية وحالته الصحية.

واختتم بوناشي مذكرا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم «أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى»، مناشدا أهل الخير دعم هذا المشروع ومساندة اللجنة في جهودها المميزة تجاه ملف الأيتام السوريين.

المصدر : جريدة الراى

 

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0