0 تعليق
723 المشاهدات

«المعاقين» في بطولة فزاع لـ «البوتشي»



أعلن منتخب المعاقين مشاركته في بطولة «فزاع الدولية لرياضة البوتشي» المخصصة للاعاقات الذهنية والتي تنطلق في دبي السبت المقبل وتستمر حتى 21 الجاري.

وقال رئيس الوفد والذي سيتوجه اليوم الى دبي ناصر العجمي ان البطولة تشمل اقامة منافسات الفردي والزوجي والفرق، مشيرا الى ان المنتخب سيشارك بستة لاعبين بواقع ثلاثة لاعبين ومثلهم من اللاعبات وهم: محمد المطيري وفهد البابطين ومحمد المهدي وعذاري المطيري وأماني إسماعيل وتهاني إسماعيل بينما سيرافق الوفد محسن العجمي إداريا ومشعل حمود مدربا.

وأوضح العجمي الذي يشغل منصب نائب رئيس النادي الرياضي للمعاقين ان الفريق استعد بشكل جيد من خلال إقامة معسكر تدريبي داخلي في الفترة الماضية.

وأكد ان لاعبيه يمتلكون عزيمة وإصرارا لتحقيق النجاح في منافسات البطولة في جميع مسابقاتها لاسيما ان الفريق كان قد حقق المركز الثالث في منافسات فئة الزوجي في البطولة السابقة التي أقيمت قبل عام.

وأشار الى ان لاعبي فئة الشلل الدماغي ورغم صعوبة ممارسة رياضتهم المفضلة بسبب معاناتهم من تخلف عقلي شديد فانهم حققوا إنجازات كبيرة في مشاركاتهم الدولية «ما يدل على أنهم يتمتعون بعزيمة كبيرة للتغلب على إعاقاتهم».
يذكر أن رياضة الـ«بوتشي» تخص الرياضيين الذين يعانون الشلل الدماغي وتقام لها بطولات عالمية وأولمبية وتجرى باستخدام كرات صغيرة على ملعب مستطيل بطول 5ر12 متر وعرض ستة أمتار.

 

 

 

المصدر : جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3563 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3883 0
خالد العرافة
2017/07/05 4488 0