0 تعليق
2014 المشاهدات

«الشؤون»: المجتمع الكويتي متماسك وحريص على رعاية مسنيه



 

أعلنت في ختام حلقات نقاشية تشكيل لجنة سداسية للعناية بهم

 

أفادت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المساعد للرعاية الاجتماعية الدكتورة فاطمة عبدالله ملا تماسك المجتمع الكويتي وحرصه على احترام وتقدير ورعاية جميع فئاته وخاصة المسنين.
وقالت الملا في ختام حلقات نقاشية اقامتها ادارة رعاية المسنين التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم ان هذه الحلقات تأتي ضمن برنامج عمل الحكومة القائم على تنفيذه ادارة رعاية المسنين من خلال مشروعي (التوسع في خدمات رعاية المسنين وتأهيل وتدريب الكادر العامل لرعاية المسنين).
وكانت الحلقات النقاشية اقيمت على مدى يومين ضمن برنامج عمل الحكومة وخطة التنمية لعامي 2014 و2015 و تناولت كيفية الحفاظ على صحة كبار السن، والتغذية الصحية لكبار السن، وحقوق كبار السن في ظل قانون المسنين برعاية الملا وبمشاركة الوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور زكي السليمي والمحامي محمد المعتوق والمحامي حسين الحردان.
وذكرت ان المجتمع الكويتي يحرص على توفير احتياجات المسنين الاساسية من خلال الاسرة والمجتمع، مضيفة ان افراد الاسر الكويتية بشكل عام يرعون بكل اهتمام وعناية كبار السن ويعتبرونهم ركنا اساسيا في الاسرة.
من جانبه قال الدكتور السليمي في تصريح مماثل انه تم خلال الجلسات طرح موضوع حقوق المسنين من الجانب القانوني وتسليط الضوء على الاهتمام الدولي والمحلي بهذه الفئة الكريمة باعتبارها ركنا اساسيا في الاسرة والمجتمع والوطن.
ولفت الدكتور السليمي الى ان الدول الغربية اهتمت بفئة المسنين وأصدرت التشريعات ووقعت الاتفاقيات الخاصة بحقوق الانسان عامة وكبار السن خاصة، مشيرا الى ان الكويت كانت ولا تزال ترعى كبارها وانها من منطلق مبادئها القائمة على احترام كبار السن انضمت الى تلك الاتفاقيات واصدرت القوانين والقرارات التنفيذية التي تجسد المكانة السامية لهذه الفئة داخل المجتمع.
من جهته قال المحامي محمد المعتوق ان الاسلام يحث على رعاية المسنين، موضحا ان الهدف الرئيسي من الحلقة النقاشية الختامية هو تعديل قانون التكافل الاجتماعي لهذه الفئة التي تعتبر شريحة كبيرة من المجتمع الكويتي ولها فضائل كبيرة عليه.
من جانبه قال المحامي حسين الحردان وهو احد المشاركين في اقتراح تعديل القانون في ختام الحلقات النقاشية ان مشروع القانون المقترح من وزارة الشؤون سيضيف الكثير من الفقرات التي تهدف الى خدمة المسن بشكل افضل في كل ما يحتاجه من الامور التشريعية والنفسية والاجتماعية والمادية.
واضاف الحردان ان هناك توصية على المقترح الجديد تدعو الى تشكيل لجنة سداسية تضم وزارات الشؤون والاعلام والداخلية والتربية والعدل والصحة يتم من خلالها حل امور كثيرة تخدم فئة كبار السن عن طريق الية معينة تتبع تلك اللجنة التي ستحفظ حقوق المسن كاملة وترعى شؤونه دون نقصان.

 

 

 

 

المصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3611 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3948 0
خالد العرافة
2017/07/05 4530 0