0 تعليق
794 المشاهدات

الصبيح: دفة الإنجاز موجهة نحو قانون المعاقين والاهتمام بقضاياهم




نفت وزيرة الشؤون والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ان يكون لدى الوزارة اي توجه لايقاف المساعدات عن الكويتيات المتزوجات من غير كويتي، مشيرة الى ان عدد الكويتيات المتزوجات من غير كويتي ويتلقين مساعدات اجتماعية من وزارة الشؤون لم يتعد في اخر احصائية ال2000 كويتية.
وقالت في تصريح صحافي على هامش تكريم حفل الموظف المثالي في قطاع الشؤون القانونية في الوزارة صباح امس ان نشر المعلومات الحساسة بشكل غير دقيق يؤدي الى فقاعات سياسية ليس لها داع مشيرة الى انها لا تحب هذه الفقاعات بل تحب الانجاز.
ولفتت الى ان التعديل التشريعي على قانون المساعدات الاجتماعية انتهى من الفتوى والتشريع والان لدى مجلس الوزراء ويسير بقنواته الطبيعية لاقراره، موضحة ان التعديل المقدم ينص على ان يكون زوج الكويتية المتزوجة من غير كويتي عاجزا عن العمل فقط، وليس عاجزا بشكل طبي، ويجب احضار تقرير بذلك بحيث قد يكون العجز ماليا او اجتماعيا.
وحول تكريم القطاع القانوني تمنت ان يتم تكريم كافة القطاعات في الدولة لافتة ان القطاع القانوني هو الوحيد الذي طبق خطته بنفسه ودون متابعة مضيفة انه قبل سؤالها عن بعض القوانين وانجاز لوائحها تجدها لديها في البريد حيث ان ذلك يعتبر انجاز ومن يضع الخطة يجب ان يلتزم بها ويتقنها.
وبينت ان ابرز ما تم انجازه من قوانين هو قانون الطفل ويجري العمل على قانون الاحداث، وقانون العمل الخيري تم ارساله الى مجلس الوزراء وتم الانتهاء من كافة اللوائح.
وحول المعاش التقاعدي للمعاقين قالت الصبيح «انا في طور التأكد من ان ذلك يتبع لنا او يتبع وزارة الصحة» معلنة عن توجه دفة الانجاز الى قانون المعاقين والاهتمام بقضاياهم.

مكافآت

ومن جهته اكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر المطيري انه سيكون هناك مكافآت لبعض القطاعات متمنياً ان ينتقل هذا التكريم لكافة القطاعات بعد تفعيل الخطة والالتزام بها من قبل جميع الموظفين، واضاف: يجب ان نرى الانجازات في كل القطاعات مشدداً على اهمية تطبيق الخطة بالشكل الصحيح والالتزام بالزمن والوقت المحدد.
وبدوره شكر الوكيل المساعد للشؤون القانونية الدكتور زكي السليمي وزيرة الشؤون على اهتمامها ومعاملتها مع الوكلاء على انها زميلة لهم وليست مسؤولة مؤكداً ان القطاع القانوني يؤدي ما فرضه عليه القانون وهذا يعتبر واجبا.

 

 

المصدر : حامد السيد \ جريدة الوطن

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0