0 تعليق
630 المشاهدات

السهلاوي : الرعاية المنزلية للمسنين قريباً



تبدأ وزارة الصحة قريباً تطبيق خدمة الرعاية المنزلية لكبار السن، حيث ستقدم خدمات صحية ونفسية وتغذوية لهذه الفئة في منازلهم، وتوجيه الإرشاد إلى الأسر حول كيفية العناية وتقديم الرعاية لهم.

كــــشــــف وكيــــل وزارة الصحـــــة د. خالد السهلاوي عن البدء قريباً في تطبيق خدمة الرعاية المنزلية لكبار السن في منازلهم، مشيراً إلى أنه ترأس الأسبوع الماضي اجتماعاً ضم عدداً من المختصين، لبحث آليات تطبيق هذا المشروع الذي يخدم فئة كبار السن.
وقال السهلاوي في تصريح خاص لـ«الجريدة»، إن «هذه الخدمة التي ستقدم لكبار السن في منازلهم ستضم أطباء وهيئة تمريضية وفنيين، لتقديم كل أنواع الدعم والمساعدة الصحية لهذه الفئة». وأضاف أن الوزارة ستقدم الخدمات الصحية والنفسية والتغذوية لكبار السن في منازلهم، وتوجيه الإرشاد للأسر حول كيفية العناية وتقديم الرعاية لفئة المسنين.
وأشار إلى أن الكويت أعلى دولة في المنطقة في متوسط العمر المأمول وهو 79 عاما، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى أن عدد المسنين فيها يصل إلى أكثر من 40 ألفا.
وأكد أن الدستور الكويتي شدد على رعاية كبار السن، حيث تكفل الدولة المعونة للمواطنين في حالة الشيخوخة أو المرض أو العجز عن العمل، كما توفر لهم خدمات التأمين الاجتماعي والمعونة الاجتماعية والرعاية الصحية، مشدداً على أن تلك الرعاية تعتبر تميزاً حضارياً يؤكد اهتمام دولة الكويت بالإنسان بشكل عام، وبفئة المسنين بشكل خاص.
 

المصدر : عادل سامى \ جريدة الجريدة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0