0 تعليق
1458 المشاهدات

“الشؤون” تعيد تأهيل وتحديث 9 حدائق تابعة لها



أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الإنتهاء من إعادة تأهيل كل الحدائق التابعة لها وعددها تسع حدائق، مشيرة الى ان “الخطة استغرقت نحو عام وشملت اعادة التأهيل والتحديث والتجميل والتخضير”.

وفي تصريح لوكيل وزارة الشؤون الدكتور مطر المطيري اليوم على هامش رعايته حفل إعادة افتتاح حديقة الخالدية نيابة عن الوزيرة هند الصبيح بحضور الوكلاء المساعدين في الوزارة ومدير ادارة المرأة والطفولة وعدد كبير من العاملين بقطاع التنمية الاجتماعية، قال المطيري: “إن اعادة تأهيل الحدائق تشرف عليه فرق من العمالة الوطنية من مهندسين ومتخصصين في ادارة الخدمات العامة بالوزارة”، مشيرا الى ان “هذه هي المرحلة الاولى وستعقبها مرحلة ثانية تتضمن جدولا زمنيا لتنظيم الندوات والمحاضرات والخدمة الاجتماعية لقاطني المناطق”.
وأضاف ان “تكلفة اعادة تأهيل تلك الحدائق تأتي ضمن مناقصة تخص الاعمال الانشائية في مرافق الوزارة”، مشيرا الى ان “قطاع التنمية يشتمل على اكثر من ادارة منها المرأة والطفولة والتي تعنى بالحدائق والحضانات”.
واوضح ان “قطاع تنمية المجتمع وضع خطة متكاملة لتحقيق أهدافه من خلال جدول زمني على مدار عام كامل لتنظيم الندوات والمحاضرات وجميع الانشطة فضلا عن القيام بحملات توعوية حول جميع هذه البرامج في مختلف المناطق وتشمل 26 مركز تنمية مجتمع”.

من جانبه، اعتبر مدير ادارة المرأة والطفولة في الوزارة ناصر العمار ان “افتتاح حديقة الخالدية بحلتها الجديدة انجاز كبير يأتي ضمن خطة اعادة تأهيل حدائق الأطفال في الوزارة لتقديم الخدمات الاجتماعية والبرامج التنموية والانشطة للمساهمة مع الأسر في تأهيل الأبناء وبالتعاون مع خبراء ومختصين بهدف تحقيق التكامل الاجتماعي”.
وكشف العمار عن “أساليب جديدة لتأهيل الأطفال في هذه الحدائق ومنها أسلوب العلاج باللعب والاتفاق مع مكتب الإنماء الاجتماعي لتنفيذ كثير من الدورات اضافة للتعاون مع كثير من بيوت الخبرة لتحقيق الأهداف المرجوة وتنمية قدرات الأطفال بأساليب جديدة ومتطورة”.

المصدر : جريدة الراى

 

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0