0 تعليق
766 المشاهدات

منتخب الكويت يحرز المركز الرابع في بطولة فزاع للكراسي المتحركة



حصل منتخب الكويت على المركز الرابع بعد خسارته 44 مقابل 71 ضد نظيره المغرب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في ختام بطولة فزاع الدولية السابعة لكرة السلة بالكراسي المتحركة (دبي 2015) التي تختتم الليلة.
وكان منتخب الكويت (حامل اللقب) خسر في مباراته الماضية أمام منتخب تايلند في مباريات نصف النهائي فيما خسر منتخب المغرب من نظيره الألماني ومن المقرر أن يتلقي الليلة منتخبا ألمانيا وتايلاند لتحديد الفائز في هذه البطولة.
وقال رئيس وفد منتخب دولة الكويت المشارك في البطولة خليف القحص في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الحصول على المركز الرابع يعد انجازا سيما أن بطولة هذا العام تشارك فيها منتخبات مثل ألمانيا وتايلاند والمغرب وأستراليا وهي منتخبات عالمية مميزة في هذه اللعبة.
وأضاف أن لاعبي المنتخب بذلوا كل ما في وسعهم من جهد وتفان وقدموا مردودا متميزا في سبيل تحقيق انجاز آخر لدولة الكويت لافتا الى أن هذه البطولة ساهمت في ابراز نجوم جدد للمنتخب مثل ماجد الشمري وسلمان الفضلي وغيرهما.
وأوضح أن المنتخب أجرى معسكرا تدريبا قبيل هذه البطولة مباشرة في مصر استمر ل11 يوما لاقى خلالها ثلاثة فرق مصرية ثم توجه مباشرة الى دبي للمشاركة في هذه البطولة وخسر في أولى مبارياته من ألمانيا ثم حقق فوزان على عمان والامارات ووصل الى مبارايات نصف النهاني ولاقى منتخب تايلاند ولم يحالفه الحظ وخسر بفارق عدد بسيط من النقاط بنتيجة 64 مقابل 59.
وتقدم في ختام تصريحه بالشكر الى رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري وأعضاء مجلس الادارة الذي يحرصون على توفير كل ما يحتاجه المنتخب الكويتي للكراسي المتحركة.
وكانت البطولة انطلقت السبت الماضي تحت رعاية ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وبتنظيم واشراف نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لاحياء التراث بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة في دولة الامارات ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية.
وشارك في البطولة منتخبات الامارات وألمانيا وتايلاند وأستراليا وعمان والمغرب ومصر بالاضافة الى الكويت حامل لقب نسخة العام الماضي وشهدت مشاركة ثلاثة فرق للمرة الأولى هي مصر والمغرب وتايلاند.

المصدر: هاني العوض/ جريدة كونا .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3563 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3883 0
خالد العرافة
2017/07/05 4488 0