0 تعليق
1258 المشاهدات

الناطور حاضرت عن صعوبات التعلم في مركز تقويم الطفل



عقد مركز تقويم وتعليم الطفل محاضرة عامة في صعوبات التعلم, حاضرت فيها الخبيرة د. ميادة الناطور, رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة وأستاذ مشارك في كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية, والحائزة على شهادة الدكتوراة من جامعة نبراسكا في الولايات المتحدة الأميركية في مجال التربية الخاصة “صعوبات التعلم”.
وجاءت المحاضرة التي أقيمت تحت عنوان:”صعوبات التعلم والادوار المتوقعة من أولياء الأمور”بدعوة من مركز تقويم وتعليم الطفل وبدعم من قبل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من ضمن برنامج “زيارة الخبراء”.
وتناولت المحاضرة عدة محاور مهمة لولي الأمر, بداية من تعريف صعوبات التعلم الى مؤشرات وجودها في الاطفال والمراهقين, وأكثر أنواع صعوبات التعلم شيوعا, ومدى صحة وجود علاج, وكيفية مساعدة ولي الأمر لطفله والجهات أو الاشخاص المعنيين بمساعدته, بالاضافة الى الكثير من المحاور المهمة الأخرى.
كما قدمت ورش عمل لمعلمي البرنامج التربوي الصباحي بمركز تقويم وتعليم الطفل ومعلمي مدارس مشروع الدمج التعليمي في مدارس منطقة مبارك الكبير التعليمية, تناولت مواضيع التدريس المتمايز في الصف العادي, الصعوبات النمائية وطرق التعامل معها, الصعوبات النمائية وطرق التعامل معها, مشكلات التكيف لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم وطرق التعامل معها, بالاضافة الى سياسات إدارة السلوك الجيد.

 

 

المصدر : جريدة السياسة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3938 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0