0 تعليق
389 المشاهدات

الأمير: الاهتمام برعاية ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع ينطلق من نصوص الدستور



[B][COLOR=#0C0C0B]أكد وزير المواصلات ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالوكالة م.سالم الأذينة ان اهتمام الكويت برعاية أبنائها من ذوي الاعاقة ودمجهم في المجتمع ينطلق من نصوص دستورها الذي حرص في مادته الحادية عشرة على إلزام الدولة بكفالة المواطنين في حالات الشيخوخة أو المرض أو العجز عن العمل بما يشمل إتاحة الفرص المتكافئة لذوي الاعاقة للمشاركة الكاملة في المجتمع كمواطنين فاعلين.

جاء ذلك في كلمة لصاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد ألقاها نيابة عنه الوزير م.سالم الأذينة ممثلا سموه في افتتاح اليوم الوطني الثامن للتضامن مع المعاقين تحت شعار «نحبك يا وطن» بحضور الرئيسة الفخرية للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخه العبدالله ورئيس النادي شافي الهاجري وأعضاء مجلس ادارة النادي وجمع من السفراء ورجالات الدولة والمعاقين وأولياء أمورهم، وافتتح م.الأذينه في بداية المهرجان معرض السفارات وأوبريت «سر قوتنا».

وقال م.الأذينه: في الكويت يحظى ذوو الاعاقة برعاية سامية من صاحب السمو الامير، وتأتي احتياجات ومتطلبات ذوي الاعاقة ضمن الاولويات الحكومية وبتوجيهات سامية تعمل جميع مؤسسات الدولة على رعاية ذوي الاعاقة وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا وطبيا ومهنيا ليتمكنوا من الاندماج في المجتمع في المجالات المختلفة كعمال وأصحاب أعمال ورياضيين ومبدعين، وقد كان ذلك واضحا من خلال إصدار القانون رقم 8 لسنة 2010 بشأن حقوق الاشخاص من ذوي الاعاقة والذي صدر بتعاون وتكامل بين جهود مجلس الأمة والحكومة والذي اعتبر وبحق انجازا سباقا وخطوة رائدة في مجال تقديم الرعاية الشاملة والكاملة لذوي الاعاقة.

وأضاف م.الأذينة ان أبناء الكويت من ذوي الاعاقة هم محل فخر لنا جميعا، اذ كان لهم نصيب كبير في تحقيق الانجازات الرياضية على الصعيدين الاقليمي والدولي وساهموا في رفع علم الكويت عاليا خفاقا في المحافل الدولية وما ذلك الا نتيجة طبيعية للاهتمام والرعاية التي تكفلها لهم الدولة بمؤسساتها المختلفة وشعورهم بالوطنية تجاه دولتهم الكويت الحبيبة فالمواطنة حقوق يقابلها التزامات.

وقال م.الاذينة: انه لشرف عظيم أن أكون مع أبناء الكويت من ذوي الاعاقة ممثلا عن راعي هذا الاحتفال صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد حاملا اليكم تحيات سموه وتمنياته لكم بنجاح هذا المهرجان الذي يقيمه النادي الكويتي الرياضي للمعاقين بمناسبة اليوم الوطني الثامن للتضامن مع المعاقين تحت شعار «نحبك يا وطن».

وتقدم م.الأذينة بالشكر لرئيس وأعضاء مجلس ادارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين وذوي الاعاقة المشاركين في انشطة المهرجان، مؤكدا بقوله: باسمكم جميعا أرفع الى مقام صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد أسمى عبارات الشكر والعرفان لرعايته لهذا المهرجان وتوجيهاته السامية بتوفير كل الخدمات لأبنائه من ذوي الاعاقة، وانه لشرف عظيم أن يكون سموه أبا للكويتيين جميعا، داعين الله عز وجل أن يحفظ الكويت دائما وأبدا واحة أمن وأمان وسلام في ظل قيادة سموه الرشيدة والحكيمة وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس الوزراء حفظهم الله جميعا.

النادي بيت الذهب

بدورها أكدت الرئيسة الفخرية للنادي الشيخة شيخة العبدالله أن من حسن الطالع أن يتزامن احتفالنا باليوم الوطني الثامن للتضامن مع المعاقين مع الاحتفال بمرور نصف قرن على المصادقة على دستور دولة الكويت والذي يصادف الحادي عشر من نوفمبر، وهذا الاحتفال تاريخي لدستورنا وديموقراطيتنا وحبنا للكويت، هذا الدستور الذي جعلنا ضمن منظومة العالم وجزءا منه.

وأضافت ان هذا الاحتفال بافتتاح هذا المهرجان يأتي لاكمال مسيرة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين والذي أصبح بقدرة مجلس ادارته كنزا ثمينا وبيتا من الذهب بفضل جهود أبطاله الذين حصدوا الذهب في المحافل الدولية واستطاعوا رفع علم الكويت خفاقا عاليا وهذا لم يكن ليتم لولا تعاون جميع أبنائنا من ذوي الاعاقة ودعم اخوانهم من جموع المتطوعين وقيادتنا الحكيمة التي أولت كل الدعم لهذه الفئة.

وقالت: نتقدم بالشكر لصاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد لرعايته لهذه الانشطة للعام الثامن على التوالي مما منح هذا المهرجان أهمية خاصة بمشاركة عالمية في هذا العام من عدد من دول العالم والشكر موصول لممثل راعي الحفل م.سالم الأذينة وزير المواصلات والشؤون بالوكالة.

كويت الماضي والحاضر

من جانبه، قال رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري: أرحب بجميع من حضر هذا الحفل والافتتاح لانشطة مهرجاننا في اليوم الوطني الثامن للتضامن مع المعاقين تحت شعار اخترناه جميعا «نحبك يا وطن» والذي يأتي برعاية كريمة من والدنا جميعا صاحب السمو الامير.

وأضاف الهاجري: نحبك يا وطن من القلب، نقولها ككويتيين عامة والمعاقين بصفة خاصة، نقولها لكويتنا كويت الماضي والحاضر، كويت الآباء والأجداد.

[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0