0 تعليق
1941 المشاهدات

الجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين تطلق جائزة التميز العلمي



أطلقت الجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين مسابقة التميز العلمي لأفضل بحث علمي ودراسة متخصصة في مجال رعاية وتأهيل المسنين سعيا من الجمعية إلى تحقيق أهدافها.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية ابراهيم طاهر البغلي إن الجمعية ماضية في نشر الوعي بين المسنين وأسرهم حول الخدمات التي تقدمها الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية وتوعيتهم عن قانون رعاية المسنين.
وذكر البغلي انه انطلاقا من مسؤولية الجمعية الأدبية والاجتماعية تجاه تعزيز دور المسنين في المجتمع فقد وافق مجلس الإدارة في اجتماعه الدوري على استحداث مسابقة لأفضل بحث علمي ودراسة متخصصة في مجال رعاية وخدمة وتأهيل المسنين ضمن أنشطة الجمعية.
وأضاف أن المسابقة التي ستبدأ رسميا الأحد المقبل تحت مسمى (جائزة التميز العلمي للدراسات والبحوث المتخصصة في رعاية وتأهيل المسنين) تعنى أيضا بتحقيق عدة أهداف.
وأوضح أن من ضمن تلك الاهداف تنمية الإدراك والوعي المجتمعي بقضايا المسنين في الكويت ودعم الخدمات المقدمة من الهيئات الحكومية والأهلية للمسنين اضافة الى تعزيز التضامن وتعميق المواطنة بين كل شرائح وأطياف المجتمع الكويتي.
وبين أن هناك شروطا للمشاركة في المسابقة منها ان يتسم البحث بالجدية والحداثة في دراسة احدى القضايا المتعلقة في مجال رعاية وتأهيل المسنين بدنيا ونفسيا واجتماعيا وأن يرصد البحث بدقة وبصورة علمية وميدانية واقع المسنين واحتياجاتهم ومشكلاتهم في المجتمع الكويتي.
ولفت الى ان من ضمن الشروط ان يقدم البحث إطارا واقعيا لكيفية الاستفادة من الطاقات والقدرات التي يمتلكها المسنون وكيفية تعزيز النظرة الإيجابية لهم ودمجهم في المجتمع.
وافاد بأن من الشروط ايضا ان يراعي البحث سلامة المنهج في جميع خطوات البحث والتقيد بضوابط البحث العلمي المتعارف عليها من حيث اللغة السليمة والصياغة والتوثيق للمراجع المستخدمة مؤكدا اهمية ان يكون البحث اجرائيا ولم يسبق تقديمه أو نشره في أي جهة أخرى أو المشاركة فيه في أية مسابقة أخرى.
وأشار إلى أن آخر موعد لتسلم طلبات المشاركة بالمسابقة هو 30 يوليو الجاري وآخر موعد لتسليم البحوث المشاركة بالمسابقة 30 سبتمبر المقبل موضحا أن تسلم طلبات المشاركة وتسليم البحوث المشاركة يتم على عنوان الجمعية كما يمكن للمشاركين تعبئة استمارة المشاركة على الموقع الإلكتروني للجمعية.
وأكد البغلي حرص الجمعية على مراعاة جانب التحكيم والتقييم للبحوث والدراسات المشاركة بما يضمن ويحقق العدالة العلمية والمهنية عند دراستها من قبل لجنة التحكيم والتقييم.
وأوضح ان الجمعية حرصت على تعيين لجنة التحكيم من قبل مجموعة من الأساتذة المتخصصين ومن ذوي الخبرة في هذا المجال برئاسة أستاذ التخطيط الاجتماعي في كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت الدكتورة سهام القبندي.
وأشار الى حرص مجلس ادارة الجمعية على اتاحة الفرصة لجميع شرائح واطياف المجتمع الكويتي من المتخصصين للتفاعل الإيجابي بدعم توجه الجمعية في تنفيذ واعداد البحوث العلمية برعاية وتأهيل المسنين والمشاركة في الفعاليات والأنشطة المصاحبة لها

 

 

 

المصدر : جريدة الكويتية

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0