0 تعليق
1600 المشاهدات

منتخب الكويت للمعاقين يحصد 17 ميدالية ببطولة العالم لألعاب القوى للناشئين



حقق منتخب الكويت لألعاب القوى نتائج مميزة في بطولة العالم لألعاب القوى للناشئين التي اختتمت في هولندا الليلة الماضية بمشاركة 30 دولة بحصده 17 ميدالية هي ست ذهبيات وثماني فضيات وثلاث برونزيات.

وقال رئيس الوفد الكويتي المشارك في البطولة منصور السرهيد إن اللاعب أحمد نقا المطيري حقق ثلاث ذهبيات في سباقات الجري على الكراسي المتحركة لمسافات 100 متر و 200 متر و 800 متر وأضاف زميله ضاري بطي ميداليتين ذهبيتين بعد حلوله أولا في مسابقتي رمي القرص ودفع الغلة كما فاز بميدالية فضية في مسابقة رمي الرمح.

وأضاف السرهيد الذي يشغل منصب أمين السر المساعد للنادي أن اللاعب عبدالعزيز المسعود حصد الميدالية الذهبية السادسة للكويت في منافسات رمي الصولجان بينما اقتنص اللاعب عبدالمحسن العتيبي الميدالية الفضية بمسابقة رمي القرص بحلوله ثانيا.

وأوضح أن اللاعب  فيصل الراجحي حقق أربع ميداليات فضية في سباقات الجري على الكراسي المتحركة لمسافات 1500 متر و 800 متر و 400 متر و 200 متر وبرونزية في مسابقة 100 متر كما نال زميله عبدالرحمن القلاف برونزية رمي الرمح.

وذكر أن اللاعبة سجى العازمي نالت الميدالية الفضية في منافسات رمي الرمح في منافسات فئة الفتيات كما حققت اللاعبة الواعدة نورة الماجدي ميدالية برونزية في مسابقة رمي القرص كما حققت رقما تأهيليا لمنافسات رمي الغلة لدورة الألعاب البارلمبية المقبلة التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية العام المقبل وكذلك لبطولة كأس العالم للمعاقين للكبار التي تستضيفها قطر في ديسمبر المقبل.

وأشاد بأداء لاعبي ولاعبات أزرق المعاقين في هذه البطولة وتحقيقهم هذا الكم الكبير من الميداليات لا سيما أن بعضهم يشارك للمرة الأولى في مثل هذه البطولات الكبيرة لافتا إلى أن هذا الإنجاز جاء بتكاتف أضلاع مثلث النجاح الرياضي وهي حماس وتألق لاعبين وجهاز تدريبي نشط وإدارة واعية ناجحة.

وقال السرهيد إن مجلس إدارة النادي برئاسة شافي الهاجري حريص على إشراك لاعبيه ولاعباته وفرقه الرياضية المختلفة في مثل هذه الملتقيات الرياضية الكبرى لتشريف رياضة المعاقين الكويتية التي حققت الكثير من الإنجازات الكبيرة في مختلف الألعاب وآخرها هذا الفوز الكبير مثمنا دعم الهيئة العامة للشباب والرياضة لجميع أنشطة ناديه وتسهيل مشاركتهم في البطولات الخارجية.

المصدر: جريدة كونا .

منتخب الكويت لألعاب القوى

منتخب الكويت لألعاب القوى

منتخب الكويت لألعاب القوى

منتخب الكويت لألعاب القوى

3

1

4

5

6

7

8

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3586 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3905 0
خالد العرافة
2017/07/05 4510 0