0 تعليق
1410 المشاهدات

الياقوت: «خطوات » مشروع صحي اجتماعي بتنظيم «بوبيان»



أكد مدير عام بنك بوبيان وليد خالد الياقوت ان حملة خطوات حملة خيرية تطوعية من بنك بوبيان بالتعاون مع جريدة «الأنباء» بتنظيم بنك بوبيان وجهات من المختصين في التنظيم كمركز فوزية السلطان للتأهيل ومشروع لـ 5 Miles وهي فكرة للسنة الثانية على التوالي تجمع العمل الخيري والرياضة.

وأشار الى ان في السنة الماضية كان الاقبال ضعيفا ولكن من خلال وسائل التواصل والانستغرام تم التعريف على الحملة وزاد العدد واصبح مضاعفا وتم محاولة استدراك جميع الثغرات التى تمت مواجهتها في السنة الماضية والاقبال كان شديدا وحملة «خطوات» هي عبارة عن مشروع صحي اجتماعي يمكن للجميع المشاركة فيه من خلال المشي من يوم الاحد الى الخميس من الساعة 4 عصرا الى 6 مساء في مركز الحمراء للتسوق مقابل كل 5 دورات يمشيها أي مشارك يتبرع بنك بوبيان وجريدة «الأنباء» بدينار واحد لاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

واضاف ان الهدف من الحملة تشجيع الجميع على ممارسة رياضة المشي قبل الافطار وجمع اكبر مبلغ للتبرع به لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة وتثقيف المجتمع ونشر السلوكيات الصحية والاجتماعية المفيدة من خلال ورش العمل اليومية وبين ان هناك ركنا خاصا للاطفال لممارسة انشتطهم بوجود فريق متخصص من مؤسسة فوزية السلطان لاعادة التأهيل كما تتضمن الحملة ورش عمل وندوات يومية تقدم من خلالها نصائح تتعلق بالصحة واللياقة البدنية وممارسة السلوكيات الحياتية اليومية ويتم توزيع القرقعيان على الاطفال.

من جانبه، قال رئيس حملة قلب ينبض وهو محاضر خلال الحملة ان حملة «قلب ينبض» هي حملة توعي المجتمع الكويتي بصحة القلب وسلامته وبالتعاون بين فريق انقاذ الحياة وجمعية القلب الاميركية ويتم تدريب المجتمع الكويتي على الاسعافات الاولية والانعاش القلبي وهي حملة تطوعية وطنية وأول مشروع هو تأهيل مستوصف اليرموك كأول مستوصف حكومي معتمد من جمعيبة القلب الاميركية كمركز تدريب لانعاش القلب

وأوضح الاخصائي علاج طبيعي محمد الفرحان ان محاضرته تتضمن الحديث عن اهمية تمارين الاطالة وتأثيره على الجسم وعدم ممارستها يؤثر على الجسم وحياتنا اليومية، ونصح الجميع بممارسة الرياضة وخصوصا تمارين الاطالة.

وخلال جولة «الأنباء» في الحمراء مول على هامش حملة خطوات لرصد آراء المشاركين كانت الآراء الآتية:

قالت علا رسلان موظفة في بنك بوبيان: ان فكرة حملة خطوات فكرة ممتازة فهي تجمع بين العمل الانساني وتوعية الناس بضرورة الرياضة والمشي وان النهار في رمضان طويل وقبل الافطار تكون لدينا رغبة في المشي.

بدورها، قالت فاطمة المنصور ان الرياضة مهمة جدا للجسم لانها تمده بالطاقة والحيوية وخصوصا في شهر رمضان لان يكون الاكل غير منظم وهناك العديد من الوجبات غير الصحية اضافة الى انه عمل انساني وهذا ما شجعنا انا واصدقائي على المشاركة في الحملة.

واضاف محمد الكليب: أمشي كل يوم 25 الى 30 دورة وهي فكرة جميلة جدا لان الرياضة ضرورية جدا للجسم وتوقيتها خلال شهر رمضان ممتاز.

 

مشاركون خلال الحملة في الحمراء مول	(قاسم باشا)
مشاركون خلال الحملة في الحمراء مول (قاسم باشا)
ركن خاص للأطفال
ركن خاص للأطفال
محاضرة عن ضرورة الرياضة خلال الحملة
محاضرة عن ضرورة الرياضة خلال الحملة

 

 

المصدر : ندى ابو نصر \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0