0 تعليق
1288 المشاهدات

إفطار جماعي من الهلال الأحمر للأيتام وحفظة القرآن في الأردن



نظمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم إفطاراً جماعياً لأيتام وحفظة للقرآن الكريم في الأردن ضمن فعاليات مشروع “إفطار صائم” الذي تنظمه بالتعاون مع نظيرتها في المملكة.

ووزعت الجمعية خلال الإفطار على الأيتام الذين يرعاهم مركز نور الهدي الاردني” طرودا غذائية وكسوة عيد الفطر السعيد.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي إن “الجمعية احتفت بالأطفال المستهدفين بتوزيع كسوة عيد الفطر وتنظيم إفطار استفاد منه 400 يتيم وحافظ للقرآن وأسرهم بهدف إدخال السرور على الأطفال اليتامى والوقوف إلى جانبهم خاصة خلال شهر رمضان الفضيل”.
وأضاف أن “الإفطار الجماعي يأتي ضمن البرامج الانسانية التي تحرص جمعية الهلال الأحمر الكويتي على تنفيذها لتأثيرها البالغ على الأيتام وأسرهم”.
وذكر أن “مشروع الإفطار الجماعي للأيتام وتوزيع كسوة عيد الفطر يهدفان إلى رعاية فئة الأيتام لينالوا نصيبهم من الرعاية الاجتماعية”.
وأكد الحساوي حرص الهلال الأحمر الكويتي على دعم مثل تلك البرامج والأنشطة الخيرية التي تسلط الضوء على هذه الفئة بما يكفل دعم وتأييد ومشاركة المجتمع في احتضان الأيتام على الوجه الذي يعزز دمجهم بالحياة العامة.
وأعرب الحساوي عن الشكر والعرفان لأبناء لشعب الكويتي الذين ساهموا في هذه التبرعات الانسانية السخية، مشيرا إلى أن “تبرعات أهل الكويت ساهمت في مواصلة تقديم العون للمحتاجين”.
وأشاد الحساوي كذلك بدور الهلال الأحمر الأردني في تنسيق جهود الإغاثة التي يقدمها الشعب الكويتي سواء للمحتاجين الأردنيين أو للاجئين السوريين، معربا عن تقديره لدور سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج في تعزيز علاقات التعاون الأخوي القائم بين البلدين.
من جانبهم تقدم أهالي الأيتام وحفظة القرآن بالشكر والتقدير والعرفان لجمعية الهلال الأحمر الكويتي على لفتتها الكريمة التي كان لها الأثر الطيب في نفوس الأيتام وأهاليهم.
وحضر الإفطار الجماعي للأيتام إلى جانب الحساوي كل من السفير الدعيج ورئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي في الأردن خالد الزيد وعدد من المسؤولين بالهلال الأحمر الأردني.

 

 

 

المصدر : جريدة القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3610 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3947 0
خالد العرافة
2017/07/05 4529 0