0 تعليق
385 المشاهدات

«أولياء أمور المعاقين» احتفلت بالقرقيعان



أقامت الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين، في أجواء أسرية عمتها البهجة والسرور، حفل القرقيعان السنوي، الذي يعتبر من العادات الشعبية الرمضانية، وهو مناسبة تراثية تحرص الجمعية على الاحتفال بها في هذا الشهر الفضيل، تماشياً مع الأهداف الإنسانية لها، ولحرصها على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة وتنمية ولائهم لوطنهم من خلال ربطهم بموروثاتهم الشعبية وتقاليدهم الكويتية القديمة.
وأقيم الحفل بمقر الجمعية بحضور الأشخاص ذوي الإعاقة مع ذويهم، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، وأعضاء الجمعية العمومية، ولفيف من الشخصيات العامة ممثلا في الشيخة شيخة العبدالله، ووفد من بيت التمويل الكويتي، فضلا عن عدد من رجالات السلك الدبلوماسي وزوجاتهم، ومختار الروضة محمد الحيدر.
وتضمن الحفل العديد من الفعاليات والأنشطة والمسابقات والفقرات الترفيهية، وسط جو من البهجة والمرح استمتع بها الموجودون، وشارك الأبناء في المسابقات والألعاب، وتخلل هذا الحفل اجنحة فنية وشعبية ذات طابع تراثي، حيث طاف الحضور على ركن الأدوات الشعبية القديمة مثل مجسم مدفع الإفطار، وفوانيس الإضاءة القديمة، إلي جانب الأكلات الشعبية الرمضانية.
كما تميز الركن الفني، الذي أشرفت عليه الفنانة التشكيلية سعاد العرفج وطاقم المتطوعين المرافقين لها، بتشجيع الحضور من ذوي الإعاقة على موهبة الرسم بأصابع اليد مباشرة على الواح السيراميك.
وكان للحضور المميز للناشطة في مجال التواصل الاجتماعي بيبي العبد المحسن أثر كبير في إدخال البهجة والسرور على نفوس الأبناء من ذوي الإعاقة، وردد الأبناء بصوت واحد الأغاني الشعبية التراثية الشهيرة كـ”سلم ولدهم”.

 

المصدر : جريدة الجريدة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0