0 تعليق
458 المشاهدات

تربوي كويتي: شباب الكويت نموذج يحتذى به في العمل التطوعي والاغاثي



قال تربوي كويتي ان شباب الكويت قدموا خلال الازمات التي تعصف بالمنطقة والعالم وبشتى اشكالها نماذج يحتذى بها في مجالات العمل التطوعي والاغاثي.
واكد رئيس الانشطة المسرحية في وزارة التربية والتعليم العالي مراد عباس في ورقة عمل امام المشاركين في فعاليات (مؤتمر الشباب العرب الدولي) الذي ينظمه المركز الوطني للثقافة والفنون في الاردن بالشراكة مع منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) اهمية التجربة التطوعية الشبابية الكويتية ونجاحها على المستوى الاقليمي والعالمي.
وعرض عباس امام 12 وفدا يشاركون في فعاليات المؤتمر الذي يعقد في دورته ال34 نماذج وتجارب شباب كويتيون قدموا العون للاجئين السوريين في الاردن ولبنان بالاضافة الى آليات العمل التي اتبعوها لانجاح جهودهم وايصال العون لمستحقيه.
كما عرض نماذج اخرى للشباب الكويتي من خلال تعاونهم مع منظمات اممية ودولية وذلك لتقديم العون لمحتاجيه في الصومال ودارفور.
واكد عباس ان الدور التطوعي للشباب الكويتي لم يقتصر على نقل المساعدات للفئات المستهدفة فقط بل تجاوزه من خلال تنظيم حملات أهلية لجمع المساعدات وتنسيق جهود وآليات ايصالها لتك الفئات.
ويرأس عباس الوفد الكويتي المشارك في المؤتمر الذي بدأ اعماله يوم الاثنين الماضي ويختتم الاحد المقبل.
ويضم الوفد الكويتي كلا من الطلبة ضاري القبندي وعبدالله مراد ومريم المساعد وداليا خاجة.
ويناقش المؤتمر مجموعة من التجارب في مجالات (التعليم النوعي وبناء المهارات والريادة والزواج المبكر والصحة الانجابية للمراهقين والمشاركة المدنية للشباب).
ويشارك في المؤتمر وفود من 12 بلدا هي الكويت والاردن والامارات ومصر وليبيا ولبنان وفلسطين والعراق والمغرب وباكستان وهولندا وصربيا.
ويشتمل برنامج المؤتمر على فعاليات ثقافية وفنية وزيارات ميدانية لمواقع اثرية وتاريخية وسياحية في الاردن بالاضافة الى انشطة تفعالية تعزز الروابط بين المشاركين وترتقي بخبراتهم.
المصدر: جريدة الشامية نيوز الإلكترونية .
125c9e34-1f6b-48c0-b491-6095fdd88141_othermain

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0