0 تعليق
343 المشاهدات

الالتحاق بالتعليم مبكراً يسبب اضطرابات



[COLOR=#000000][B]تناولت دراسة حديثة المتاعب التي يلاقيها الأطفال عند التحاقهم بالمدرسة قبل السن، حيث يعاني الأصغر عن نظرائهم صعوبات في التحصيل والتهذيب والالتزام.
ووفقا للدراسة التي قام بها عدد من الباحثين بكلية «ماونت سايناي» للطب، يحقق الأطفال الأصغر في الصفوف درجات ضعيفة في الرياضيات واللغات وخصوصا في الصف الثالث والرابع الابتدائي.
وكشفت الدراسة المنشورة في عدد ديسمبر المقبل من دورية «طب الأطفال» الأميركية أن هؤلاء الأطفال يصنفون ضمن المصابين باضطراب ضعف الانتباه وفرط النشاط (ADHD) عند وصولهم للصف السابع، ما يعادل الصف الثاني بالمرحلة المتوسطة مقارنة بزملائهم الأكبر سنا في الصف نفسه. ولاحظ فريق الباحثين ان المستوى الدراسي الضعيف يستمر مع هؤلاء الطلبة حتى عمر 14 عاما، وقد تستدعي بعض الحالات الحصول على المساعدة للتغلب على صعوبات التعلم أو علاج الاضطرابات الأخرى، بينما من الممكن تفادي كل هذه المشاكل والصعوبات إذا تم إلحاق الطفل بالمدرسة وهو أكبر سنا. يذكر أن معايير القبول بالصف الأول من مرحلة التعليم الأساسي تختلف في كثير من دول العالم، فبريطانيا تقبل الطفل من خمس سنوات، وفرنسا وبريطانيا من سن ست سنوات، بينما تصر ألمانيا على أن يكون الطفل عمره سبع سنوات كي يتمكن من الالتحاق بالتعليم الأساسي[/B][/COLOR]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0