0 تعليق
529 المشاهدات

وزارة التربية والتعليم تنظم أول بطولة كروية لذوي الاحتياجات الخاصة



[B]
اللجنة الرياضية المدرسية – تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم العالي، نظمت الإدارة العامة للأنشطة الطلابية في وزارة التربية أول بطولة مركزية في خماسيات كرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة (الصم) على صالة سرية رام الله الأولى، بحضور اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية، والهام محيسن مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية.

وشاركت في البطولة مديريات: رام الله والبيرة، شمال الخليل، طولكرم، قلقيلية وجنين، وقسمت المديريات الى مجموعتين حسب الفئات العمرية.
وأبدى الرجوب سعادته لمشاركته في البطولة ومشاهدته لبعض اللمسات الفنية عند اللاعبين، مؤكداً اهتمامه ودعمه لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة لأنهم لبنة من لبنات الوطن، مشيداً باهتمام وزارة التربية على اهتمامها بالأنشطة الرياضية لكافة الفئات.

وأكدت الهام محيسن في كلمة لها خلال حفل افتتاح البطولة على اهتمام وزارة التربية بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحقهم في اللعب أسوة بأقرانهم الأسوياء، مشيرة إلى أن واجبهم في الوزارة هو توفير كافة التسهيلات والظروف المناسبة لهذه الفئة من اجل رسم البسمة على شفاههم، مؤكدة حرص الإدارة العامة للأنشطة على توسيع دائرة البطولات لهذه الفئة في السنوات المقبلة.

وجاءت نتائج البطولة على النحو التالي:
– فئة فوق 14 سنة: فوز قلقيلية على جنين، وتعادل رام الله وقلقيلية، وفوز رام الله على جنين، لتفوز مديرية قلقيلية بالمركز الأول، ورام الله بالمركز الثاني.
– فئة الذكور تحت 14 سنة: فوز قلقيلية على طولكرم (1/0)، فوز الخليل على طولكرم (1/0)، فوز رام الله على طولكرم (4/0)، فوز رام الله على قلقيلية (3/2)، فوز رام الله على الخليل (4/0)، فوز طولكرم على جنين (1/0).
وبهذه النتائج فازت مديرية رام الله والبيرة بكأس المركز الأول، وحلت مديرية الخليل في المركز الثاني، وقلقيلية في المركز الثالث وطولكرم في المركز الرابع وجنين في المركز الخامس.
كما فازت مديرية رام الله بلقب بطولة الفتيات.
اشرف على البطولة: جمال فرهود، لواحظ كرزون، ثائر ضراغمة وسمير نجم.

حكم اللقاءات: ثائر ضراغمة، اسحاق الكيلاني، مؤيد شريم، زكي انجاص، وناصر دحبور.
مدربو الفرق: رابعة مناصرة (شمال الخليل)، شادي صالح (قلقيلية)، رندة النمري (رام الله والبيرة)، علاء محمد (جنين)، وصابرين سبيتان (طولكرم).

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3910 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0