0 تعليق
450 المشاهدات

مواهب مجيدة أفرزتها بطولة ألعاب القوى لذوي الإعاقة



[B][COLOR=#0F0F0E]أفرزت بطولة العاب القوى المفتوحة الأولى لفئة ذوي الإعاقة عددا من المواهب المجيدة، في المنافسات التي جرت منافساتها أمس على مضمار وملاعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث رعى فهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام التطوير الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية حفل تتويج الفائزين وذلك بصالة الترفيه بمركز إعداد المنتخبات الوطنية.
وقد جاءت نتائج المنافسات على النحو التالي. في منافسات دفع الجلة للذكور حقق قصي بن مظفر الهدابي المركز الأول وجاء جمال عبد القيوم البلوشي في المركز الثاني ومصعب بن عبدالله العامري في المركز الثالث. وفي منافسات دفع الجلة إناث حققت سمية بنت هاشل المفرجي المركز الأول, وجاءت فاطمة الهندسية في المركز الثاني وبهية بنت سالم الراشدية في المركز الثالث.
وفي منافسات الصولجان حقق عبد الحميد حمود المركز الأول وجاء نوح المغيري في المركز الثاني وزهرة بنت علي السعيدي في المركز الثالث. وفي منافسات القرص للذكور (الإعاقة البصرية) حقق محمد بن خالد المشايخي المركز الأول وجاء إسحاق بن سليمان البوسعيدي في المركز الثاني وحل حمد بن محمد الشعيلي في المركز الثاني.
وفي الوثب الطويل للذكور حقق إبراهيم بن جمعة الجهوري المركز الأول وحصل ناصر بن خليفة البريدي على المركز الثاني ومصعب بن مطر العامري على المركز الثالث.
وفي منافسات العدو 100 متر حقق محمد بن أحمد الوهيبي المركز الأول، وحصل محمد بن يوسف النوفلي المركز الثاني ومحمد بن راشد الرديني المركز الثاني مكرر وحاز سعود بن راشد الخنبشي على المركز الثالث.
وفي منافسات عدو 100 متر للإناث( صعوبات التعلم) حققت جمعية بنت سالمالراشدي وحصلت سمية المفرجي على المركز الثاني، وفاطمة بنت علي الهنداسي على المركز الثالث. وفي منافسات العدو 200 متر ذكور( صعوبات التعلم) حقق محمد بن أحمد الوهيبي المركز الاول وجعفر بن خليفة الهنائي المركز الثاني وهود بن سعيد النعيمي المركز الثالث. وفي منافسات 200 متر عدوا ذكور( للمكفوفين) حقق صقر بن محمد القاسمي المركز الاول وجاء رشيد بن خالد السيابي في المركز الثاني، ومنذر بن حمد الهدابي المركز الثالث.

دعم متواصل

وعقب حفل الختام أكد فهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام التطوير الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية راعي حفل الختام على أهمية هذه البطولة حيث قال: إنها لخطوة الأولى ضمن سلسلة من الخطوات التي تنفذها اللجنة البارالمبية العمانية لاكتشاف الرياضيين ولإتاحة الفرصة لهذه الفئة لممارسة الرياضة، مؤكدا دعم ومساندة وزارة الشؤون الرياضية لأنشطة وبرامج هذه الفئة الرياضية المستمر وقال ان الدعم لهذه الفئة سيتضاعف مع خطة 2013.
وأضاف بان البطولة حققت جملة من الأهداف ومنها إتاحة الفرصة لذوي الإعاقة بالتجمع من مختلف محافظات السلطنة، وقال إن الأعداد المشاركة تعتبر حصيلة جيدة من مراكز الوفاء التي شاركت من مختلف محافظات السلطنة في أول تجمع لهم ونتطلع الى مزيد من هذه التجمعات، مضيفا أن البطولة ساهمت في اكتشاف عناصر مجيدة من اللاعبين الذين يمكن أن ينظموا للمنتخبات مما سيدفع إلى إيجاد تنافسا بين هؤلاء اللاعبين الجدد ولاعبي المنتخب السابقين مما يساهم في رفع المستويات الفنية. وفي ختام حديثه توجه بالشكر للجنة البارالمبية العمانية على تنظيم هذا التجمع، كما توجه بالشكر لأولياء الأمور على تفاعلهم الإيجابي مع أبنائهم في البطولة.

ممارسة الرياضة

من جانبه أكد مختار بن محمد الرواحي رئيس اللجنة البارالمبية العمانية رئيس اللجنة المنظمة على أهمية هذه البطولة لتعزيز رياضة المعوقين وقال: إن تنظيم البطولة الذي يأتي في إطار الاحتفال بيوم المعوق الخليجي تهدف إلى منح المعاقين فرصة لممارسة الرياضة ومساواتهم بأقرانهم من غير المعاقين، مضيفا أن البطولة حققت نجاحا جيدا واستطاعت أن تدخل في نفوس المشاركين البهجة والسرور وأتاحت لهم فرصا للتنافس الشريف. وأضاف بأن التجمع خطوة في الطريق الصحيح وستستمر بإذن الله تعالى، نظرا لما تمثله منة أهمية في اكتشاف المواهب الواعدة الذين يمكن الاستفادة منهم في المنتخب الوطني وبالتالي مواصلة تأهيلهم من خلال المعسكرات الداخلية .
وأشاد بدعم القطاع الخاص للبطولة المفتوحة الأولى وقال ان القطاع الخاص مساند قوي لدعم رياضة المعاقين بالسلطنة موجها شكره لبنك مسقط الراعي الرئيس للبطولة ولشركة شل وشركة اوكسيدنتال.

منافسة قوية

ولمعرفة المزيد عن البطولة قال سالم بن مبارك الهنائي مدرب القوى لفئة ذوي الإعاقة: لقد شهدت البطولة مشاركة واسعة من مختلف محافظات السلطنة حيث شارك في المنافسات أكثر من 100 لاعب من مراكز الوفاء المنتشرة في مختلف محافظات السلطنة ومدرسة التربية الفكرية ومن معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين، مؤكدا أن البطولة شهدت منافسة قوية بين المشاركين وأفرزت المسابقات عددا من المواهب المجيدة حيث سيتم اختيار عدد منهم للمنتخب الوطني الذي سيشارك في بطولة آسيا لألعاب القوى للشباب الخاصة بفئة ذوي الإعاقة التي ستقام بماليزيا خلال شهر سبتمبر 2013، موضحا آن اللاعبين الذين سيقع الاختيار عليهم سيخضعون لمعسكرات داخلية مغلقة. وأضاف بأن إقامة البطولة الأولى كان هدفها إتاحة الفرصة لمشاركة عدد كبير من فئة المعاقين وإيجاد مساحة أكبر لنا لاختيار العناصر المجدية التي تحقق أرقاما جيدة يمكن أن تنافس في البطولات القادمة، مؤكدا أن مثل هذه البطولات ستتواصل بشكل سنوي وذلك حرصا منا لاكتشاف مزيد من المواهب التي يمكن أن يستفاد منها في المنتخبات الوطنية.

إبراز الطاقات

وأكدت إيمان بنت عائل الفارسية مدربة العاب القوى لذوي الإعاقة على أهمية البطولة في اكتشاف المواهب حيث قالت: البطولة بيئة خصبة لاكتشاف المواهب الواعدة وإيجاد أجواء من التنافس الشريف وإبراز الطاقات الكامنة لدى هذه الفئة وتعزيز الرياضة بين هذه الفئة، كما أنه فرصة جيدة لانتقاء المجيدين لضمهم للمنتخب الوطني، موضحة أن إقامة البطولة يأتي في إطار الاحتفال بيوم المعاق الخليجي. وأضافت أن البطولة التي شارك فيها أكثر من 100 لاعب من مختلف محافظات السلطنة شملت عدد من رياضات المضمار والعاب القوى منها منافسات الوثب الطويل ومنافسات العدو 100 متر والعدو 200 متر والعدو 800 متر ومنافسات دفع الجلة وقذف القرص ورمي الرمح, حيث شهدت المسابقات منافسة قوية بين المشاركين وحقق أكثر من لاعب أرقاما مشجعة لضمها للمنتخب الوطني استعدادا للاستحقاقات القادمة وخاصة الاستعداد لبطولة آسيا لألعاب القوى لفئة ذوي الإعاقة.

انتظام

وقال اللاعب محمد بن أحمد الوهيبي الحائز على المركز الأول في منافسات العدو 100 متر الحمد لله على تحقيق هذه المركز الذي جاء نتيجة تشجيع المدربين والأهل، وهذا الفوز دافع كبير لي لبذل المزيد من الجهود من خلال الانتظام في التدريبات لتطوير المستوى الفني لدي ولكي أصبح أكثر جاهزية لتمثيل السلطنة في البطولات القادمة بإذن الله.

جهد

وعبر صقر بن محمد القاسمي الحائز على المركز الأول في منافسات 200 متر عن سعادته بالفوز وقال الحمد لله على هذا الفوز الذي جاء بعد جهد وتدريبات متواصلة خلال الفترة الماضية، مؤكدا ان الفوز سيكون دافع له لمواصلة المشوار وتطوير مهاراته في المنافسات وذلك حتى تكون مشاركاته القادمة مع المنتخب الوطني مشاركات مشرفة يستطيع من خلالها تحقيق نتائج طيبة للسلطنة.[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0