0 تعليق
360 المشاهدات

تأسيس أول مستشفى لذوى الاحتياجات الخاصة بالفيوم



[B][COLOR=#0F0F0F]فى إطار التعاون المشترك بين لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب ووزارة الصحة المصرية فى مجال الإعاقة، ينطلق اليوم وفد من لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب لمقابلة وفد من وزارة الصحة المصرية للتباحث حول تأسيس أول مستشفى من نوعه لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة بمحافظة الفيوم.

يحضر الاجتماع د/ عبد الرحيم محمد مدير المشروعات الداخلية بلجنة الإغاثة والطوارئ، ود/ مجدى عيسى مدير مشروع الكشف المبكر عن الإعاقة بلجنة الإغاثة والطوارئ، ود/ عبير بركات مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائى ود/ عماد عزت رئيس قطاع الرعاية الأساسية والتمريض، بالإضافة إلى لجنة تنسيقية من اتحاد الأطباء العرب ووزارة الصحة.

ومن المقرر أن تقوم هذه المستشفى باستقبال الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة وتقديم الخدمات الطبية وتأهيل وتدخل مبكر للإعاقة ولخدمة الحالات الإيجابية بمشروع الكشف المبكر للإعاقة بالفيوم.

وتأتى هذه المبادرة فى إطار التعاون بين اتحاد الأطباء العرب ووزارة الصحة فى مشروع الكشف المبكر عن الإعاقة وانطلاقاً من الحاجة الملحة على أرض الواقع لمستشفى طبى متخصص فى هذا المجال.

ومن المقرر أيضاً أن يتم عمل مستشفى متخصص لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، والكشف المبكر عن الإعاقة فى جميع محافظات جمهورية مصر العربية .[/COLOR][/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0