0 تعليق
772 المشاهدات

مركز الإمارات للتوحد وجامعة زايد ينظمان بطولة الإمارات لذوي الإعاقة



[B]نظم " مركز الإمارات للتوحد " بالتعاون مع " جامعة زايد " فعاليات " بطولة الإمارات الرابعة للياقة البدنية والسباحة لذوي الإعاقة " وذلك ضمن فعاليات " أسبوع التوحد الرابع " الذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتضمنت البطولة التي شارك فيها /250/ لاعبا من ذوي الإعاقة يمثلون /18/ مركزا منافسات في السباحة الحرة / 25 و 50 / مترا وسباحة التتابع / 25 و 50 / مترا واللياقة البدنية لأربع فئات عمرية وهي من خمسة إلى ثمانية أعوام ومن ثمانية إلى /12 / عاما و من / 12 / إلى / 16 / عاما ومن / 16 / الى /20 / عاما.

وقد حضرت بالنيابة عن شركة التطوير والاستثمار السياحي الشيخة مهرة القاسمي المدير الأول للاتصال في الشركة أحد الرعاة الرئيسيين لمركز الإمارات للتوحد البطولة أمس في نادي الجزيرة الرياضي حيث أعربت في كلمتها عن سعادتها للمشاركة في " أسبوع التوحد الرابع " المقام على هامش الاحتفال بشهر التوحد العالمي والذي يندرج ضمن المبادرات الإنسانية التي تعكس اهتمام الجميع بذوي الإعاقة ويجسد تفاعل وتلاحم شرائح المجتمع وتعاونهم لدمج هذه الفئة للمشاركة في بناء الوطن الغالي.

من جانبها قالت أمل جلال صبري مديرة مركز الإمارات للتوحد في كلمتها إن البطولة هذا العام تشهد مشاركة كبيرة من عدة مراكز من مختلف إمارات الدولة مما يعكس حرص الجميع على إضفاء طابع الجدية وإبراز المنافسة الشريفة بين المراكز لحصد الميداليات وتحقيق الإنجازات .

وأكدت أن هذه التظاهرة الرياضية ترسخ مبدأ الرياضة للجميع على اختلاف قدراتهم وتثمن الجهود المبذولة في تدريب ذوي الإعاقة وتدعم الدور المتميز للدولة في مجال رعايتهم على جميع الأصعده الاجتماعية والتربوية والرياضية تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله ".

ووجهت مديرة المركز الشكر والتقدير إلى كل من ساهم في دعم هذه الحملة ودعم أبناء المركز مما يجسد دور الهيئات والمؤسسات في تفعيل مفهوم المسؤولية الاجتماعية نحو تلك الفئة الحبيبة إلى القلب.. كما قدمت الشكر والتقدير والامتنان لكل مدرسي ومدرسات المركز لجهودهم الحثيثة على مدار العام و التي كان لها أكبر الأثر في تحقيق الإنجازات وبث روح الأمل و تقدم أطفال المركز و دمجهم بالمجتمع بما يليق بهم .

وفاز بالمركز الأول في جميع الفئات العمرية " مركز الإمارات للتوحد " وفاز بالمركز الثاني " مركز أبوظبي للتوحد " بينما جاء ثالثا " مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة " وحل رابعا " مركز المستقبل للرعاية الخاصة ".

كما فاز في مسابقات اللياقة البدنية التي تشمل " تمارين البطن وجمع الأطباق والدائرة والجرس للفئة العمرية من خمس إلى ثمانية أعوام مركز الإمارات للتوحد ومركز مدينة زايد لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة ومركز تنمية القدرات لذي الإحتياجات الخاصة.

وبالنسبة للفئة العمرية من ثمانية إلى / 12 / عاما فقد فاز بالمركز الأول " مركز الإمارات للتوحد " وفاز بالثاني " مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة " .. فيما حقق المركز الثالث " مركز أبوظبي للتوحد ".

وفي الفئة العمرية من /12 / إلى / 16 / عاما فاز بالمركز الأول مركز النور لرعاية الصم والبكم والتربية الفكرية وحل ثانيا مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة تلاه مركز الواعدة لذوي الإحتياجات الخاصة.

وفي منافسات اللياقة البدنية للفئة العمرية من /16 / إلى /20 / عاما جاء في المركز الأول " مركز الإمارات للتوحد " تلاه في المركز الثاني مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة بينما حل ثالثا مركز النور لرعاية الصم والبكم والتربية الفكرية.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3594 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3925 0
خالد العرافة
2017/07/05 4519 0