0 تعليق
806 المشاهدات

«نوصلك» خدمة جديدة لذوي الإعاقة وكبار السن في «الشرقية»



[B][COLOR=#161612]أطلق مركز شرطة خورفكان الشامل التابع لإدارة شرطة المنطقة الشرقية في القيادة العامة لشرطة الشارقة، خدمة جديدة تحت شعار «نوصلك»، وهي خدمة تستهدف فئة ذوي الاعاقة وكبار السن.

وأكد مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية، العقيد عبدالله مبارك بن عامر، أن هذه المبادرة جاءت بهدف مراعاة ظروف الجمهور، خصوصاً من يتعذر عليهم الوصول إلى المركز من فئة ذوي الإعاقة وكبار السن، فقد لاحظ موظفو خدمة المتعاملين مدى المشكلة التي يتكبدها كبار السن في الوصول إلى المركز لإنهاء معاملاتهم.

وأوضح أن الإحصاءات التي قدمها مركز شرطة خورفكان الشــامل تشير إلى أن عدد التعـــاملات خلال عام ‬2012 مع فئة كبار السن بلغت ‬155 معاملة، لذا تم إطلاق خدمة «نوصــلك»، وتم تفعيلها منذ شهر أكتوبر الماضي، إذ يقوم الموظف المختص بالانتقال إلى مكان وجود طالب الخدمة ويتم إنجازها له دون تعقيدات، وذلك بعد طلب الخدمة عن طريق الاتصال الهاتفي على الرقم الخاص بالمركز ‬092348111.

وأشار بن عامر إلى أن هذه الخدمة تأتي في إطار سعي القيادة العامة لشرطة الشارقة إلى الارتقاء بخدمة المتعاملين والتمكين من إنجاز المعاملات بأفضل السبل وأيسرها.

وأضاف أن إطلاق هذه الخدمة يرتبط بالأهداف الاستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها القيادة العامة لشرطة الشارقة في تقديم خدمات جديدة لتلبية احتياجات المتعاملين، وتماشياً مع السياسة العامة لوزارة الداخلية في المحافظة على ثقة الجمهور بتقديم خدمات متميزة وعالية الجودة.

وشرح بن عامر أن الخدمة تهدف إلى تمكين فئة كبار السن وفئة ذوي الإعاقة وغير القادرين، من الحصول على كل ما يحتاجون إليه من خدمات شرطية وأمنية من دون اللجوء إلى مركز الشرطة.

وتابع مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية «إننا قمنا بعمل استبيان تم توزيعه على أفراد الجمهور من ذكور وإناث، تم التعامل معهم، وأبدوا آراءهم عن الخدمة المقدمة، وجاءت النتيجة تفيد بالتجاوب والرضا التام عن هذه الخدمة»، مؤكداً أن هناك العديد من المبادرات خلال الفترة المقبلة تستهدف فئات عدة من المجتمع.

ولفت إلى أن هذه الخدمة الجديدة ضمن أهداف الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية في تطوير خدمة المتعاملين، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للجمهور من خلال تشجيع المبادرات والمقترحات التي تسعى من خلالها إلى تقديم جودة عالية في خدمة المتعاملين.[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0