0 تعليق
670 المشاهدات

دمج المعاقين مع الأسوياء في الفصول الدراسية



[B][COLOR=#0D0D0C]كشف وكيل وزارة الشؤون محمد الكندري ان الأسبوع الجاري سيشهد عدة اجتماعات في الوزارة بين الوكلاء المساعدين للقطاعات والوزيرة ذكرى الرشيدي للاطلاع على عمل الوزارة مؤكدا على فتح كل الملفات وسنعمل مع الوزارة على معالجة كل القضايا والملفات التي تحتاج للمعالجة.

جاء ذلك في تصريح صحافي أثناء افتتاح المعرض التي تنظمه شركة السور للمعارض الخاصة في خدمات المعاقين مشيرا إلى مشاركة كل الجهات الحكومية ذات العلاقة في خدمات المعاقين إلى جانب جمعيات النفع العام وان ما رأيناه يثلج الصدر في تنوع الخدمات.

واكد الكندري ان الكويت تتميز في نوعية الخدمات التي تقدمها لهذه الفئات لقد أقرت عام 2010 قانون رقم 8 الخاص بالمعاقين الذي يتضمن الكثير من المزايا في طور التنفيذ، واعتقد أن مثل هذه الأنشطة بمشاركة الوزارات والجهات المعنية تساهم في تطبيق كل اللوائح الخاصة في القانون سواء التعليمية أو المساندة ووجود جمعيات النفع والمدارس تساهم أيضا في التنفيذ لاسيما في شغل أوقات الفراغ للمعاقين في أنشطة تساعدهم.

وأضاف الكندري أنها المرة الأولى يتم دمج المعاقين مع الأسوياء في المدارس وفي ذات الفصول دون فصل ونتمنى ان نرى أبناءنا المعاقين في تطور مستمر.

وعن حل مجلس إدارة إحدى الجمعيات التعاونية أوضح لم اطلع على تقرير اللجنة المكلفة في التفتيش على الجمعية حتى الآن لأنني كنت في إجازة وعندما نتخذ أي قرار سنعلنه.

بدوره كشف مدير إدارة التطوير في شركة السور للمعارض عبدالله الشمري ان 17 جهة حكومية وجمعية نفع عام مشاركة في المعرض وان المعرض يهدف إلى التعريف في الخدمات التي تقدمها دولة الكويت لفئة المعاقين، موضحا ان الشركة تختار المواضيع ذات العلاقة الاجتماعية لمعارضها بهدف التوعية الاجتماعية

وعن عدم مشاركة هيئة المعاقين في المعرض اكتفى بالقول نحن خاطبنا الهيئة ولا أريد التحدث في الموضوع. [/COLOR]

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0