0 تعليق
502 المشاهدات

قوافل التلاحم الاجتماعي تواصل تنفيذ برامجها لذوي الاحتياجات الخاصة في الشارقة



[B]
واصلت قوافل التلاحم الاجتماعي التي اطلقت في إمارة الشارقة تنفيذ برامجها الصحية والتعليمية والبيئية المتنوعة، وذلك حرصاً على الشراكة المجتمعية لخدمة افراد المجتمع، حيث نفذت القوافل في نادي الثقة للمعاقين في الشارقة العديد من الفعاليات والبرامج التي تفاعل معها ذوو الاحتياجات .

أتي زيارة القوافل إلى نادي الثقة للمعاقين في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة والحرص على إدماجهم في المجتمع، ليصبحوا فاعلين ومشاركين في مسيرة التطوير والتحديث التي تشهدها الدولة، حيث تولي مؤسسات الدولة الحكومية اهتماماً لعمليات دمج ذوي الاحتياجات في المجتمع بعد أن يتم تأهيلهم وفق أحدث الطرق العلمية . ونظمت القوافل خلال الزيارة للنادي برئاسة الدكتور عادل الشامري الرئيس النفيذي لمبادرة زايد العطاء، المدير التنفيذي للمستشفيات الإماراتية الانسانية العالمية المتنقلة، العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعه الصحية والتعليمية والبيئية الموجهة لذوي الاحتياجات والتي تضمنت تنظيم فحوص طبية وقائية .

كما شارك كوادر متطوعون من مركز الإمارات للتطوع في تنظيم ورش عمل عن التلاحم الاجتماعي وأهمية العمل التطوعي، إضافة إلى عرض فيلم وثائقي يبيّن الدور الإنساني للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة .

وأشاد طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين بمبادرة زايد العطاء “والمستشفيات الإماراتية الإنسانية العالمية المتنقلة في تدشين قوافل التلاحم الاجتماعي في الشارقة، لتقديم خدمات مجتمعية فى المجالات الصحية والتعليمية والبيئبة والأسرية في نموذج مميز للتلاحم والشراكة المجتمعية، والاهتمام بالتنمية المجتمعية المستدامة” .

وقال إن حرص قوافل التلاحم الاجتماعي على زيارة نادي الثقة للمعاقين نابع من الحرص الشديد للقائمين على القوافل على ذوي الاحتياجات الخاصة، معرباً عن أمله في أن تحقق هذه القوافل الأهداف المرجوة مؤكداً مشاركة جميع أعضاء النادي من إداريين ومنتسبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في القوافل .

وأكد أحمد سالم المظلوم المدير التنفيذي لنادي الثقة أهمية البرامج الصحية والتعليمية والثقافية التي نفذتها القوافل لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى حاجة هذه الفئة في المجتمع إلى مثل هذه البرامج الإنسانية والفعاليات التي من شأنها أن ترفع من معنويات هذه الفئة وتشجعها على الاندماج في المجتمع .

وقال إن المتطوعين والكوادر الطبية في القوافل نفذت برامج إنسانية واجتماعية وثقافية هادفه أعجبت ذوي الاحتياجات الذين تفاعلوا مع البرامج .

واعتبر حميد علي العبار رئيس لجنة التسويق وتنمية الموارد في نادي الثقة للمعاقين قوافل التلاحم الاجتماعي عنصراً فاعلاً في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وتلبية احتياجاتهم المختلفة .

وقال محمد المشغوني رئيس قسم الإعلام في منطقة الشارقة الطبية عضو فريق العمل المشرف على قوافل التلاحم الاجتماعي إن برامج القوافل في نادي الثقة اشتملت على تنظيم العديد من الفعاليات الصحية والتربوية والثقافية والبيئية، بالتعاون مع جهات المسؤولية المجتمعية كافة .[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3923 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0