0 تعليق
671 المشاهدات

العنجري: برامج تربوية متخصصة لتأهيل المعاقين ليكونوا أفراداً فاعلين في المجتمع



[B][COLOR=#171716]أقامت مؤسسة التأهيل الارشادي ورشا حية لذوي الاحتياجات الخاصة تبين انجازاتهم وعملهم خلال العام الدراسي حيث اقامت حفلا بهذه المناسبة حضره نائب المدير العام لقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية بالهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة راعي الحفل د.راشد علي السهلي ومديرة المؤسسة ازدهار العنجري وحشد من الكوادر التربوية.

تخلل الحفل العديد من الفقرات التي قدمها الطلاب وكلمة ألقتها مديرة المؤسسة أكدت فيها ان المؤسسة تعتبر المكان المثالي لحالات الابناء المعاقين والذين يعانون من انواع الاعاقات العقلية والحركية والاعاقات المتعددة والميؤوس منها في بعض الاحيان وذلك من خلال برامج تدريبية متخصصة وفريدة من نوعها في الشرق الاوسط والمعتمدة في المؤسسة ليكونوا اكثر اعتمادا على انفسهم وفاعلين في المجتمع.

وقالت حرصنا على ان يستفيد كل طالب من برنامج التأهيل والعلاج والرعاية المختلفة والمتعددة ما بين اكاديمي ومهني وعلاجي ورياضي وفني وترفيهي واجتماعي ونفسي وغيرها من البرامج المتواجدة في المؤسسة حيث تعتبر الكوادر المتواجدة في المؤسسة من الكوادر المتخصصة والمعدة اعدادا جيدا ليقوموا بهذا الدور الرائع في خدمة ابنائنا من ذوي الاعاقة بما فيهم الفريق الارشادي الهنغاري المتميز والمؤهل والمتخصص في تأهيل الاعاقات الجسدية الشديدة والمتعددة والذي يعتبر الاول والوحيد المتواجد في الكويت بل والوحيد على مستوى الشرق الاوسط، وأضافت أعتبر تواجدي بين ابنائي المعاقين هو نعمة من الرب عز وجل لانهم الخير والبركة للجميع سواء لاهلهم او لنا جميعا كأسرة مكملة للمنزل.

وفي هذا اليوم سيأخذكم ابناؤنا الطلبة في حفل بسيط ليعبروا لكم عن ترحيبهم وفرحتهم بزيارتكم اليوم لهم في مؤسسة التأهيل الارشادي.

وستشاهدون من خلال ورش حية الطلاب يجتهدون بمساعدة مدرسيهم على ان يظهروا لكم بعضا من اعمالهم المتواضعة والتي تدربوا عليها خلال التحاقهم بالمؤسسة.

وأعلنت في ختام كلمتها عن فوز المؤسسة بجائزة الماس من بنك برقان وهي جائزة من ضمن الانشطة في اليوم الوطني للمعاق. [/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0