0 تعليق
554 المشاهدات

الخالدي: توجه لتسويق منتجات المتدربين في التأهيل المهني بالتعاونيات



[B][COLOR=#0C0C0A]كشف مدير إدارة التأهيل المهني للمعاقين في وزارة الشؤون حمد الخالدي ان الإدارة أعدت خطة عمل تطويرية للورش بشكل يتناسب مع قدرات الأبناء واحتياجات سوق العمل.

وقال ان الإدارة أدخلت برامج حديثة على التدريب لاسيما في الورش الخاصة بالحاسوب الآلي إلى جانب الورش الفنية الأخرى في مجال التغليف الآلي.

وبين الخالدي ان إدارة التأهيل المهني لديها 148 متدربا من الإعاقات المختلفة منهم 68 في مركز السالمية و80 في جنوب الصباحية موزعين على الورش المتخصصة كل حسب قدرته.

وأوضح الخالدي ان فترة التدريب تحدد حسب الحالة وبعدها يتم منح المتدرب شهادة بموجبها يتم توظيف المعاقين حسب تخصصهم في وزارات الدولة والقطاع الخاص وتقوم الإدارة بمتابعة الأبناء في أماكن عملهم بشكل مستمر.

وكشف الخالدي عن وجود خطة عمل للتوسع في مراكز تدريب المعاقين وتأهيلهم لتشمل كل المناطق، لاسيما المدن المستحدثة حيث يتم إلزام إنشاء مراكز لتأهيل وفق القانون.

وبين أن الإدارة إلى جانب الخدمات التأهيلية والتدريب تقدم الخدمات الاجتماعية والنفسية بالإضافة لبرامج الأنشطة الترفيهية.

وعن أهداف الإدارة، أوضح أنها تعمل على تأهيل جميع فئات الإعاقة بما ستوافق مع قدراتهم وإمكاناتهم.

وعن الحالات المستفيدة، قال هناك حالات تتقدم برغبتها مباشرة أو برغبة ولي الأمر وحالات تتم إحالتها من إدارة المدارس التربية الخاصة والتي لم تتم تعليمها، وحالات تحول من مجمع دور الرعاية الاجتماعية والحالات المحولة من وزارات الدولة نتيجة إصابات العمل وأيضا حالات تحول من المدارس الخاصة التي تندرج تحت مظلة الهيئة العامة للإعاقة.

أما عن شروط القبول في الإدارة فقال الخالدي ان يكون كويتي الجنسية وان يكون عمره اقل من 18 عاما وان يكون من ذوي الإعاقة إعاقة واحدة أو مزدوجة وان يثبت البحث الاجتماعي الشامل ان قدراته مناسبة ويجوز قبول أي حالة غير كويتية باستثناء من الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية.

وأشار الخالدي إلى أن منتجات الأبناء يتم تسويقها في المعارض وهناك توجه لفتح منافذ تسويقية للمنتجات في التعاونيات وجار دراستها والتفاهم حولها مع قطاع التعاون في الوزارة واتحاد الجمعيات التعاونية. [/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0