0 تعليق
562 المشاهدات

الصقر: رحلة الامل الانسانية تسلط الضوء دوليا على احتياجات فئة المعاقين ذهنيا



[B][COLOR=#1F1F1C]أكد مساعد المدير التنفيذي للتنسيق والمتابعة لرحلة الامل الكويتية المعنية بالمعاقين عبدالكريم الصقر هنا اليوم أهمية تلك الرحلة الانسانية في تسليط الضوء دوليا على فئة المعاقين ذهنيا وضرورة الاهتمام بهم في كافة جوانب الحياة.
وقال الصقر اثر اجتماعه مع القائم بأعمال سفارة دولة الكويت في قطر عبدالناصر الرشيدي ان زيارته للدوحة تأتي ضمن جولة خليجية لشرح خط سير الرحلة والفعاليات التي ستصاحبها اضافة الى التنسيق مع الجهات المعنية وصولا للاهداف المرجوة منها.
واكد ان رحلة الأمل الانسانية حظيت بمباركة سامية من صاحب السمو امير البلاد وسمو ولي العهد وكذلك الأمر من قبل سمو رئيس مجلس الوزراء والحكومة الكويتية فضلا عن اكتسابها اهتماما شعبيا واسع النطاق مشيرا الى ان الرحلة تهدف الى حث جميع دول العالم كافة لدعم وتوفير المتطلبات اللازمة لتلك الفئة من المجتمع ولدمجها بالمجتمعات كأعضاء فاعلين ومساهمين في دفع الحضارة الانسانية الى الامام.
واوضح ان الرحلة التي ستنطلق في 18 ابريل المقبل ستكون عبر قارب من تصميم فريق خاص مكون من أولياء أمور ذوي الاعاقات الذهنية مشيرا الى ان خط سيرها سيمر ب26 دولة بدءا من دول مجلس التعاون الخليجي ثم بحر العرب مرورا بالبحر الأحمر الى البحر الأبيض المتوسط لتتجه الى جبل طارق عبر المحيط الاطلسي وصولا الى نيويورك حيث مقر الأمم المتحدة لتكمل رحلتها الى العاصمة الامريكية واشنطن موطن مقر الأولمبياد الدولي المعني عالميا بفئة ذوي الاعاقات الذهنية.
وقال الصقر ان قارب رحلة الامل سيصل الى قطر في 23 ابريل المقبل عبر ميناء الدوحة وسيتم التوقف يوما واحدا ثم تستكمل الرحلة خط سيرها لبقية الدول الاخرى والتي ستنتهي في نوفمبر المقبل بالعودة الى الكويت.
وشدد على اهمية الرحلة في ابراز دور الكويت الانساني ووجهها المشرق الحضاري أمام دول العالم ونقل تجربتها الفريدة في مجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة عموما وذوي الاعاقات الذهنية على وجه الخصوص.
وافاد بأن فكرة اطلاق رحلة الامل تعود الى جاسم البدر وبادي الدوسري ورحاب الدوسري في عام 2003 وتمت بلورتها لتكون واقعا التف حوله الكثير من الفعاليات الانسانية والشعبية بالكويت والتي اصبحت واقعا ملموسا ترنو له الابصار وتسخير كافة الامكانات لايصال تلك الرسالة الانسانية بكافة ابعادها على المستويين الاقليمي والدولي.
واشاد بدعم ومساندة دولة قطر لتلك الرحلة ممثلة بحرم سمو امير دولة قطر الشيخة موزة بنت ناصر ونائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الدكتور سيف الحجري لتلك الفئة من المجتمع التي تحتاج الى الالتفات الى احتياجاتها في جميع نواحي الحياة باعتبارهم رافدا مهما لتنمية المجتمعات.
وقال ان رحلة الامل ستكون برعاية عدة جهات بالكويت ممثلة بوزارة الخارجية ووزارة الدفاع ووزارة الاعلام وشركة زين للاتصالات ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي واتحاد مصارف الكويت والخطوط الجوية الكويتية اضافة الى قناة العربية الفضائية.[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0