0 تعليق
490 المشاهدات

الحمدان : 60 في المئة نسبة الإصابة بضغط الدم عند الكبار في الكويت



[B][COLOR=#111110]كشفت مديرة مستشفى الأميري الدكتورة أفراح الصراف عن تزايد عدد حالات الاصابة بحساسية الطعام بين الأطفال خصوصا الحساسية الحادة التي تعرض الحياة للخطر.
وأوضحت الصراف في تصريح أمس على هامش اليوم التوعوي الأول لحساسية الطعام والذي نظمه مستشفى الأميري أمس والذي يقام خلال ديسمبر من كل عام أن معظم مسببات الحساسية لدى الأطفال هي الحليب والبيض والفول السوداني والمكسرات كما تضم الفعاليات عملية التعريف عن المرض وأعراضة ومسبباتة.
وبينت أن الهدف من اقامة هذه الفعالية للتثقيف ونشر الوعي بين العامة والتعريف بهذا المرض واعراضه ومسبباته بالاضافة الى الوقاية منه وكيفية التعامل معه بالتعاون مع قسم التمريض وقسم التغذية وقسم الأمراض الجلدية مشيرة الى أنه سيتم خلال اليوم التوعوي فحص حساسية الجلد لدى الزوار.
وأضافت أنه سيتم خلال هذا الحدث التعرف على كيفية استخدام ابرة الأدرينالين التي تعمل على انقاذ حياة المريض في حال التعرض الى نوبة حساسية شديدة من الطعام كما سيقوم أطباء الاطفال بجمع بيانات ومعلومات الاتصال بمرض حساسية الطعام وذلك لسهولة التواصل معهم ولتشكيل أول قاعدة بيانات تحصر أعداد هؤلاء المرضى.
من جهتها قالت مديرة مركز عبدالرحمن العبد المغني في منطقة العاصمة الصحية الدكتورة عايدة الحمدان ان نسبة الاصابة بمرض ضغط الدم بالكويت تصل الى 60 في المئة عند الكبار وذلك حسب الدراسة المحلية.
وأضافت أن المركز أقام حملة توعوية في المستشفى الأميري وذلك للمراجعين حول مرض ضغط الدم موضحة أن هدف الحملة التكريس على توعية الأصحاء مبينة أن الحملة استمرت خمسة أيام وذلك للتوعية بأمراض ضغط الدم والذي يطلق عليه «المرض الصامت» مؤكدة اكتشاف عدد من الحالات المصابة أثناء الفحص.
ومن جانبها أكدت اختصاصية حساسية ومناعة في مستشفى الأميري الدكتورة ايمان السلاحي ازدياد نسبة الاصابة بمرض الحساسية حيث تتراوح مابين 1 الى 2 في المئة بين الأطفال.
ولفتت الى أن أعراض حساسية الطعام هي الشعور بحكة في الرأس والايدي وباطن القدم بالاضافة الى حكة بالمناطق الحساسة، وطفح جلدي واحتقان في الانف واحساس بالختناق وتغير نبرة الصوت او انتفاخ في الشفاه واللسان وحول العين كذلك الشعور بدوخة وهبوط وترجيع واسهال[/COLOR][/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0