0 تعليق
384 المشاهدات

موريتانيا:معرض للفن التشكيلي لصالح المعاقين ذهنيا



[B][COLOR=#0E0E0E]شهد مقر السفارة السوادنية في نواكشوط افتتاح أول معرض للفنون التشكيلة سيخصص ريعه لمساعدة المعوقين ذهنيا من الأطفال في موريتانيا.
ويشارك في المعرض –الذي تعكس لوحاته جوانب من النشاط الثقافي والاجتماعي في موريتانيا –العديد من الفنانين التشكليين الموريتانيين.

المعرض الذي افتتح من طرف السفيرين السوادني والمصري في نواكشوط على التوالي ياسين عوض وأحمد فاضل يعقوب جرت مراسيم افتتاحه بحضور مجموعة من الأطفال المعاقين ذهنيا تحت خيمة الحفل ،فيما حدد المنظمون أدنى سعر للوحات المعروضة ب50ألف أوقية.
خيمة الحفل ضمت أطفالا معاقين ذهنيا وقال رئيس اتحاد الفنانين التشكلين خالد ولد مولاي ادريس إن الهدف من المعرض هو الخروج بالفن والثقافة من دائرة النخبة والطبقات المخملية إلى فضاء أوسع تتحدث من خلاله الثقافة عن مختلف الجوانب الإنسانية مشيرا إلى أن المعرض يستهدف بالأساس 120 من ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بإعاقات ذهنية وذلك لمساعدتهم في تجاوز الصعوبات التي يعيشونها في محيطهم.
فيما عبر السفير السوادني بنواكشوط ياسين عوض عن ترحيب السفارة السودانية بمثل هذه المبادرات والأنشطة التي تعزز قيما كثيرة على حد تعبيره.مؤكدا على أهمية دعم الجهود التي تقوم بها الجمعيات الناشطة في مجال العمل الخيري والإنساني.[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3605 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3943 0
خالد العرافة
2017/07/05 4526 0