0 تعليق
466 المشاهدات

الشمري: صرف بدل النوبة للعاملين في «الرعاية» بين 40 و300 دينار حسب المسمى الوظيفي



[B][COLOR=#181817]افتتح مدير إدارة رعاية المعاقين في وزارة الشؤون كاظم الشمري معرض الغذاء الصحي الذي تنظمه إدارة رعاية المعاقين بالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من شركات القطاع الخاص.

وبهذه المناسبة أدلى الشمري بتصريح صحافي أكد فيه ان المعرض يعد من أنشطة إدارة رعاية المعاقين ويهدف الى دمج هذه الفئات في المجتمع وتقديم التوعية الصحية اللازمة لهم بالتعاون مع وزارة الصحة والقطاع الخاص.

ومن جهة أخرى، كشف الشمري عن إقرار بدل النوبة لموظفي قطاع الرعاية الاجتماعية بقيمة تتراوح بين 40 و300 دينار، حسب درجة الموظف، مشيرا الى ان عدد نزلاء رعاية المعاقين في مجمع الرعاية الاجتماعية يقارب الألف نزيل موزعين على 8 دور فضلا عن مراكز الخدمة النهارية كاشفا عن قرب الانتهاء من إنشاء المبنى الجديد لدار التأهيل للمعاقين الرجال وكذلك التوجه لتطوير باقي المباني التي أصبح أغلبها قديمة ولم تعد تواكب الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن جانبها، قالت رئيسة قسم مكتبة الطب الإسلامي منال القطان ان مركز الطب الإسلامي يشارك في هذا المعرض بعرض أكثر من 50 نوعا من الأعشاب الطبية المعالجة لعدد من الامراض أبرزها السمنة ومرض البهاق الجلدي والسكر والضغط وغيرها من الامراض الأخرى، مشيرة الى ان الهدف من المشاركة هو تقديم التوعية الصحية اللازمة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الخدمات الصحية لهم.

وبدورها، قالت فنية صحة الفم والأسنان في برنامج الكويت المدرسي لصحة الفم والأسنان بوزارة الصحة سمر الحاج ان هذا البرنامج يتبع ادارة الصحة المدرسية في الوزارة ويقدم خدماته لذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس التربية الخاصة تحت شعار «صحة الإنسان تبدأ من صحة الفم والأسنان».

وأضافت ان هذا البرنامج يهتم بتقديم التوعية الصحية وإرشادات الوقاية من أمراض الفم والأسنان عن طريق 4 عيادات متخصصة ومتكاملة تضم أفضل الطواقم الطبية في هذا المجال. [/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3603 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3942 0
خالد العرافة
2017/07/05 4525 0