0 تعليق
385 المشاهدات

يعقوب الصانع يفتح ملف شؤون القصَّر على طاولة وزير العدل



[B]
تقدم النائب يعقوب الصانع بحزمة اسئلة الى وزير العدل ووزير الاوقاف تمحورت حول شؤون القصر.
وقال في مقدمة اسئلته: لما كان من المقر بالقانون رقم 67 لسنة 1983 في شأن إنشاء الهيئة العامة لشؤون القصر وما نصت عليه المواد (22-19) منه مادة 19 «مع عدم الاخلال بحكم المادة (821) من القانون المدني تتولى الهيئة العامة لشؤون القصر ادارة الاموال المشتركة بناء على موافقة الشركاء على الشيوع من غير المشمولين برعايتها او بناء على قرار من المحكمة المختصة وتتقاضي في هذه الحالة نسبة (%5) من صافي عائد حصة غير المشمولين برعايتها ويسرى على هذا المبلغ حكم المادة (22) من هذا القانون.
ويجوزلكل من المحكمة المختصة ومجلس ادارة الهيئة ان يعهد بادارة نصيب القاصر الى اقربائه او الشركاء في الملك من غير المشمولين رعاية الهيئة على ان يلتزموا بتقديم حساب سنوي عن ذلك ومادة (22) «لمجلس ادارة الهيئة ان يقرر اقتطاع نسبة لا تجاوز (%5) من صافي عائد استثمار الاموال التي تديرها على ان تخصص لما يعود بالنفع العام على كافة الاغراض التي أنشئت من اجلها».
ولما كان ذلك وكانت الهيئة قد كونت في ذلك وتطبيقا لنص المواد المذكورة سلفا رصيد من الاموال المقتطعة واودعتها بحساب لديها تحت اسم (حساب الاستقطاع) وقامت على نحو ذلك بالصرف منه بمصروفات متعددة.
لذى يرجى افادتي وتزويدي الاتي:
-1 يرجى تزويدنا برصيد الحساب السنوي المنتهي في 12/31 للاعوام من 2002 وحتى 2012/12/31 موضحا اجمالي قيمة الايرادات والمصروفات عن كل عام على حده.
-2 يرجى تزويدنا بجميع العمليات المحاسبية التي تمت على الحساب من الايرادات والمصروفات منذ 2002 وحتى تاريخ السؤال مشفوعا بصور عن كافة المستندات والقرارات وسندات القيد والصرف والقبض واسماء المستفيدين من الصرف واسباب الصرف لهم وسندها القانوني ومسمياتهم الوظيفية اضافة الى المفوضين بالصرف وقرارات تفويضهم بالصرف من الحساب ومسمياتهم الوظيفية وكافة القوانين والقرارات التي استندت لها الهيئة بجميع عمليات الصرف على الحساب؟
-3 يرجى تزويدنا بجميع المبالغ التي تم صرفها من الحساب لكل من (المدير العام – نواب المدير العام – مدراء الادارات – مراقبين – رؤساء اقسام) سواء كانت على شكل مكافأة سنوية او شهرية او بدل لجان او تحت اي بند من بنود الصرف وذلك منذ 2002 حتى تايرخ السؤال مشفوعا بالمستندات والقرارات لعمليات الصرف بشكل تفصيلي كل حالة على حده سواء تحويل داخلي او خارجي للمستفيد؟
-4 يرجى تزويدنا بجميع عضويات الهيئة بالشركات واسماء ممثليها عن الهيئة ومسمياتهم الوظيفية ومؤهلاتهم العملية والضوابط والمعايير الهيئة بشأن كيفية تمثيل موظيفها لتلك العضويات بالاضافة لكل عضويات المدير العام داخل وخارج الكويت وساء كانت بصفته عن الهيئة او بشكل شخصي واسباب تمثيله بها وسندها القانوني؟ [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3603 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3942 0
خالد العرافة
2017/07/05 4525 0