0 تعليق
416 المشاهدات

«كان»: حملة جديدة للنشاط البدني الأسبوع المقبل



[B]
أعلنت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» انها ستطلق الأسبوع المقبل برنامجاً جديداً للنشاط البدني لتشجيع ممارسة رياضة المشي باعتبارها رياضة سهلة ومفيدة ولها تأثير في مقاومة الأمراض.
وذكرت الحملة ان المرحلة الأولى من البرنامج التي تم اختيار ممشى منطقة مشرف لتنفذ فيها تتضمن وضع مقرات للحملة في بداية ونهاية الممشى توجد بها ممرضات مع أجهزة لقياس الوزن والطول وضغط الدم ونسبة السكر بالإضافة الى معدل حرق السعرات الحرارية عن طريق أجهزة «البيدوميتر»، كما سيتم تقديم إرشادات حول فوائد المشي والطريقة الصحيحة لممارسته بالإضافة الى التغذية الصحية، وسيتم تسجيل بيانات المشاركين ومتابعة حالتهم يومياً كما سيتم تقديم جوائز وهدايا لأفضل المشاركين المنتظمين بالبرنامج.
وبيّنت ان البرنامج يبدأ في السابع من فبراير المقبل ويستمر لمدة ثلاثة شهور يومياً من الرابعة عصراً حتى التاسعة مساء، وستقدم جميع الخدمات مجاناً ويمكن لكل فئات الجمهور الاستفادة منها.
وذكرت الحملة أنه وفي ضوء نتائج القياسات والمتابعة، يمكن للمشارك معرفة مدى تأثر حالته الصحية ومدى استفادته الفعلية من ممارسة الرياضة وتقدم له حملة «كان» النصائح الواجب اتباعها لتحقيق أفضل استفادة.
ولفتت في بيانها الى أن هذا البرنامج يأتي في إطار الحملة لنشر الوعي بأهمية اتباع نمط حياة صحي يشمل النشاط البدني والتغذية الصحية باعتبارهما أحد محاور الوقاية من الأمراض ومنها أمراض السرطان. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3603 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3942 0
خالد العرافة
2017/07/05 4525 0