0 تعليق
364 المشاهدات

الكويت توصي صربيا بالاستمرار في تمكين المرأة وتأهيل ذوي الإعاقة



[B][COLOR=#1B1B19]أوصت دولة الكويت حكومة صربيا امام مجلس حقوق الإنسان “بضرورة الاستمرار في جهود تلبية احتياجات المسنين، وتحسين نوعية حياتهم فيما يتعلق بالسكن والنقل”، كما طالبتها “بضرورة الاستمرار في جهود تمكين المرأة وذوي الإعاقة، وإعطائهم دور أكبر في المجتمع”، وذلك في اطار الدورة الـ15 للاستعراض الدوري الشامل لملفها في حقوق الانسان امام المجلس.
في الوقت ذاته، أشادت الملحق الدبلوماسي بوفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف رانيا عبدالرحمن المليفي في كلمة دولة الكويت امام المجلس “بقانون التأهيل المهني للأشخاص ذوي الإعاقة”.
وأوضحت ان “هذا القانون يعد أساسا لدمج المعاقين في سوق العمل وإعطائهم حقهم في ممارسة حياتهم الطبيعية، من خلال إلزام أرباب العمل بتعيين الأشخاص ذوي الإعاقة ومساواة الأطفال المعاقين بغيرهم من الأطفال في الناحية التعليمية والتربوية”.
كما أشادت “بالاستراتيجيات والخطط التي وضعتها الحكومة الصربية التي تهدف إلى تحسين أوضاع حقوق الإنسان في المجتمع، مثل الإستراتيجية الوطنية لتحسين وضع المرأة، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وإصدار قانون يعطي مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة في تمثيل هيئات السلطة التنفيذية والعمل السياسي”، موضحة أن “الجهد الذي بذلته حكومة صربيا في اعداد التقرير يعكس انجازات حكومة بلغراد في مجالات حقوق الانسان المختلفة، ما يستوجب الشكر على هذا الجهد”. [/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3603 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3942 0
خالد العرافة
2017/07/05 4525 0