0 تعليق
642 المشاهدات

الوقوف في مكان المعاقين مخالفة مرورية متكررة لمواطنة معاقة



[B]هل يمكن تحرير مخالفة «وقوف في أماكن المعاقين» لشخص معاق أصلاً؟
الإجابة لدى مواطن زوجته من ذوي الاحتياجات الخاصة وقد أعلن احتجاجه على تكرار تسجيل مخالفات مرورية لسيارة زوجته، وكلما راجع ادارة المرور، أخبروه انها مخالفات «وقوف في المكان المخصص للمعاقين!».
زوج المواطنة قال انه دفع أخيراً مخالفة أخرى، متعجباً من تحرير هذه المخالفات بينما زوجته معاقة من الدرجة الأولى، وسيارتها يقودها سائق.
فقد وفّر الزوج لزوجته مركبة تحمل اشارة ذوي الاحتياجات الخاصة وأحضر لها سائقاً وفوجئ للمرة الثالثة بوجود مخالفات تحمل عنوان «الوقوف في الأماكن المخصصة للمعاقين» برغم انها معاقة من الدرجة الأولى… ورغم تساؤلاته المتواصلة لم يجد رداً من المسؤولين في الادارة العامة للمرور!
زوج المواطنة حضر الى «الراي» وأفضى بقصته: «زوجتي معاقة من الدرجة الأولى، وقد أحضرت لها سيارة تحمل اشارة ذوي الاحتياجات الخاصة على الزجاج الخلفي وعلى الزجاج الجانبي، وكانت عندما تذهب الى جمعية الدعية يوقف سائقها المركبة في المواقف المخصصة للمعاقين، وقد تعرضت المركبة للمخالفة ثلاث مرات، وعندما أتوجه للاستفسار عن المخالفات أجدها تحت مسمى الوقوف في الأماكن المخصصة للمعاقين».
وتابع: «قمت بدفع المخالفات وتوجهت الى أحد المسؤولين في الادارة العامة للمرور وأبلغته بأمر تلك المخالفات وجاءني الرد: بأنها ليست هي من تقود المركبة، فأبلغته بأن زوجتي مبتورة الساق فأي اعاقة تستحق هذا الموقف إن لم تستحقها مواطنة بساق واحدة فقام المسؤول بالاتصال على أحد الموظفين وطلب منه مرافقتي لدفع المخالفات فتركته وغادرت». وناشد المواطن وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر انصاف المعاقين من مخالفات رجال المرور، وتساءل: «من يحق له استخدام تلك المواقف ان لم تستحق زوجتي المعاقة الوقوف بها؟».[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0